سوق الهواتف القابلة للطي سيشهد نموًا ملحوظًا خلال السنوات القادمة

توقعت شركة TrendForce التايوانية المتخصصة في أبحاث السوق، مستقبلاً مشرقاً لسوق الهواتف الذكية القابلة للطي، وفي تقريرها الأخير، ألقت الشركة الضوء على توقعاتها بنمو مستدام في هذا القطاع خلال السنوات القادمة.

توقعات بنمو سوق الهواتف القابلة للطي

صورة لهاتف سامسونج القابل للطي - مصدر الصورة: موقع devby

في تلك التقارير المشوقة، أشارت TrendForce إلى أن مبيعات الهواتف القابلة للطي من المتوقع أن تبلغ 70 مليون وحدة بحلول عام 2027، مما يمثل نحو 5% من سوق الهواتف الذكية العالمي.

وبالنظر إلى الفترة الحالية، من المتوقع أن تبلغ مبيعات هذه الهواتف 18.3 مليون وحدة بنهاية هذا العام، وبالتالي تحقيق حصة سوقية تصل إلى 1.6% من السوق العالمي.

تراجع التكلفة هي العامل الرئيسي للنمو

صورة لهاتف قابل للطي

ما يجعل هذا النمو ممكنًا هو تراجع تكاليف التصنيع، وإزدياد إنتاج الشركات الصينية في هذا القطاع، والتوقع بانخفاض أسعار هذه الهواتف لأقل من ألف دولار أمريكي، وهذا نتيجة لتراجع تكلفة المكونات، وخاصة ألواح الشاشات.

تظل سامسونج الشركة الرائدة في هذا القطاع، حيث من المتوقع أن تصل مبيعاتها إلى 12.5 مليون وحدة خلال العام الحالي، مما يمثل ثلثي حصة السوق، على الرغم من إنخفاض حصتها السوقية عن العام السابق الذي بلغت فيه 82%.”

هواوي وسوق الهواتف القابلة للطي

تقرير مثير يكشف عن توقعات مذهلة لمبيعات هواوي في سوق الهواتف القابلة للطي خلال هذا العام، حيث يُتوقع أن تبيع الشركة 2.5 مليون وحدة من تلك الهواتف، مما يُمثل حصة سوقية تبلغ 14%، وبعدها تأتي أوبو وشاومي بحصص تبلغ 5% و4% على التوالي.

لا تزال الشركات الصينية تجعل السوق المحلية أساس اهتمامها الرئيسي لتسويق هواتفها القابلة للطي، ومع ذلك، من المتوقع أن يسهم توسع هذه الشركات خارج الصين في دفع نمو السوق العالمي نحو الأمام.

وتشير التقارير إلى أن آبل قد تنضم إلى هذا السوق المثير في وقت لاحق، ولكنها تنتظر حلاً لبعض المشكلات الفنية مثل تحسين مستوى تكنولوجيا الشاشة وتصميم المفاصل قبل إطلاق آيفون القابل للطي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد