سناب “Snap” تستحوذ على شركة NextMind التي تعمل على تطوير تقنيات الواقع المعزز

أعلنت شركة Snap Group، الشركة الأم لـ Snapchat، في 23 مارس 2022 أنها استحوذت على شركة NextMind الفرنسية الناشئة، والتي تعمل على تطوير تقنية متطورة تقيس نشاط الخلايا العصبية للتحكم في الأجهزة الإلكترونية باستخدام الدماغ.

وقال Snap في بيان رسمي: إن هذه التقنية تقيس النشاط العصبي لفهم نواياك عند التفاعل مع واجهة معلومات من خلال السماح لشخص ما بالضغط على زر افتراضي، ببساطة عن طريق التركيز عليه٬ كما أشارت الشركة إلى أن هذه التقنية لا تقرأ الأفكار ولا ترسل إشارات إلى الدماغ.

وأوضحت الشركة أن هذا الاستحواذ سيسمح لها بتعميق أبحاثها ومشاريعها في مجال الواقع المعزز، خاصة فيما يتعلق بنظاراتها الذكية “Spectacles”، والتي لا تتوفر حاليًا إلا لصانعي المحتوى وليس لعامة الناس، مشيرة إلى أن يستمر موظفو الشركة الناشئة في العمل من العاصمة الفرنسية باريس.

 

 

وقدمت NextMind، التي أسسها عالم الأعصاب الفرنسي “سيد قويدر”، وكشفت عن تقنيتها في يناير من عام 2020، في معرض لاس فيغاس للإلكترونيات السنوي.

وفي ذلك الوقت، اقترحت الشركة الناشئة على المتطوعين ارتداء عصابة رأس حول جمجمتهم بأجهزة استشعار تقيس الإشارات العصبية التي من المفترض أن تفهم نوايا الشخص وترجمتها إلى تطبيقات مناسبة.

وبدأت سناب في تسليم مجموعاتها للمطورين في شهر ديسمبر 2020. وفقًا لموقع الويب المتخصص في الولايات المتحدة Venture Beat، وتُباع هذه المجموعات مقابل 399 دولارًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد