سعر ومواصفات هاتف HONOR X9a مميزات وعيوب في الدول العربية

أعلنت شركة هونر عن أحدث إصدراتها من الهواتف وهو هاتف HONOR X9a الجديد والذي سيأتي بالكثير من المميزات الرائعة والشاشة المذهلة من نوع اموليد المضادة للصدمات والسقوط لضمان عدم كسر الشاشة بسهولة والكثير من المميزات الأخرى التي تجعله أختيار أفضل للكثير من الناس في كل مكان، ولذلك سوف نتعرف فيما يلي على مواصفات وسعر هاتف HONOR X9a.

مواصفات هاتف HONOR X9a 

شاشة الهاتف  الشاشة تأتي من نوع AMOLED بشكل الثقب منحنية من الجوانب وتأتي بمساحة 6.67 بوصة بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 395 بكسل لكل إنش داعمة لمليار لون مع معدل تحديث 120Hz والشاشة محمية بشكل ممتاز من شركة هونر لتتحمل صدمات قوية بشكل استثنائي.
شريحة الإتصال  يدعم الهاتف شريحتين إتصال من نوع Nano Sim، ويدعم شبكات الاتصال من الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G والجيل الخامس الـ 5G.
تخزين الهاتف  الإصدار الأول يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، الإصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت.
معالج الهاتف يأتي الهاتف بمعالج من شركة كوالكم حيث يأتي من نوع Snapdragon 695 5G بتكنولوجيا الـ 6 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 619 فهو نفس المعالج الموجود في هاتف Xiaomi Redmi Note 11 Pro 5G.
الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.5.
الكاميرا الخلفية  ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية للهاتف أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بالماكرو بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.
بطارية الهاتف  البطارية تأتي بسعة 5100 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 40 واط.
نظام التشغيل  يأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 12 مع واجهة هونر الـ Magic UI 6.1 مع دعم خدمات جوجل.
ألوان الهاتف يتوفر الهاتف باللون الأخضر واللون الفضي واللون الأسود.

 

 

عيوب هاتف HONOR X9a 

  • لا يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري.
  • أداء الكاميرات متواضع.
  • السماعة الخارجية لا تأتي بصوت ستيريو.
  • معالج الهاتف ضعيف من ناحية الألعاب.

مميزات هاتف HONOR X9a 

  • شاشة اموليد منحنية.
  • يدعم شبكات الاتصال الجيل الخامس الـ 5G.
  • بطارية الهاتف ممتازة.
  • الشاحن سريع للغاية.

سعر هاتف HONOR X9a 

في السعودية للنسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام بسعر حوالي 1600 ريال، في الإمارات للنسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام بسعر حوالي 1200 درهم وللنسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام بسعر حوالي 1300 درهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد