سامسونج “Samsung” تُسجل براءة اختراع جديدة لشاشات انزلاقية شفافة

تعمل شركة Samsung على هواتف ذكية جديدة فريدة من نوعها ستحتوي على شاشات شفافة منزلقة حيث سجلت الشركة براءة اختراع جديدة تم رصدها على موقع المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO.

في حين المعلومات المتوفرة عن هذه الهواتف غير كافية، ظهرت صور وخُطط مسربة، تُظهر كيف ستبدو هذه الهواتف في المستقبل حيث من الواضح أنها ستحتوي على شاشات شفافة قابلة للانزلاق لأعلى.

وحسب المعلومات المتوفرة حول هذه الهواتف، ستكون كاميرا السيلفي الخاصة بها غير مرئية، ما يعني أنها ستكون كاميرا UDC تحت الشاشة، أو على الأرجح ستحتوي هذه الهواتف على كاميرا أسفل الشاشة أو قد تأتي بدون كاميرا سيلفي على الإطلاق.

والشيء المُثير للاهتمام هو أنه من الواضح أن هناك خمس دوائر في الخلف تبدو وكأنها داخل جزيرة الكاميرا الخلفية وستكون هذه الدوائر بالتأكيد مخصصة لعدسة الكاميرا الخلفية.

وهناك شيء آخر أيضًا يظهر بوضوح من خلال هذه الرسومات هو أنه من الواضح أن هناك شاشة عرض خلفية ويمكن استخدامها كـ “عدسة الكاميرا” للكاميرا الخلفية، وهذا يعني أنه يمكن الاعتماد على الكاميرا الخلفية حتى بالنسبة لصور السيلفي، وهذه ليست فكرة سيئة على الإطلاق، لكن يُتوقع أنها ستواجه معارضة شرسة من عدد كبير من النقاد.

وتُؤكد العديد من التقارير أن شاشة الهاتف ستكون شاشة شفافة، حيث يوضح الرسم التخطيطي أن جزءًا من الشاشة شفافًا وجزءًا آخر معتم.

السؤال الوحيد الذي يطرح نفسه الآن هو كيف سيعمل هذا الهاتف، يعتقد البعض أنه سيكون مشابهًا للزجاج الكهروستاتيكي الذي استخدمه شركة OnePlus في الكاميرات الخلفية مع أحد هواتفها السابقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد