سامسونج تكشف عن تفاصيل حصرية حول سلسلة هواتفها جالكسي اس 25

في شهر أبريل الماضي، أعلن المختصون المطلعون في مجال التكنولوجيا عن معلومات مهمة تتعلق بهواتف “سامسونج جالكسي اس 25″، وهي السلسلة البارزة من الهواتف الذكية. تمثل هذه المعلومات نقلة نوعية تسلط الضوء على تفاصيل غير معلنة سابقًا حول هذه الهواتف.

سامسونج تكشف عن تفاصيل حصرية حول سلسلة هواتفها جالكسي اس 25

في تلك الفترة، قام مصدر ذو مصداقية، يُعرف بـ “Revengus”، بالكشف عن استراتيجية تقنية مبتكرة قد تستخدمها شركة “كوالكوم” في معالجها الجديد “Snapdragon 4 Gen 3 SoC”، الذي يتميز بدقة تصنيع تبلغ 8 نانومتر. وبهذا الإعلان، يبدو أن الشريحة ستتم إنتاجها بالتعاون بين شركتي “TSMC” و”Samsung Foundry”.

ومؤخرًا، أكد المحلل المعروف باسم “Ming-Chi Kuo” تلك المعلومات المهمة، ما يعكس تحققًا أكبر لهذه الأخبار. بالإضافة إلى ذلك، وفي ظل انخفاض مبيعات الهواتف الذكية، قامت شركة “كوالكوم” بإجراء تسريحات عمالية بلغ عددها 415 موظفًا. وترجع بعض التكهنات إلى أن التكاليف العالية المترتبة على إنتاج “TSMC” بدقة تصنيع 3 نانومتر قد تكون السبب وراء استمرار إنتاج “Snapdragon 8 Gen 3” بواسطة “TSMC” بدقة تصنيع 4 نانومتر.

تحديات تواجه “كوالكوم”

تجد “كوالكوم” نفسها أمام تحديات تقنية تتعلق بإنتاج الرقائق. وقد أدى الوضع الحالي إلى خفض أعداد الموظفين، وهي تبحث بنشاط في اتخاذ استراتيجية مزدوجة المصدر لتطوير “Snapdragon 8 Gen 4”. هذه الاستراتيجية تعني أنها ستعتمد على خبرة “TSMC” و”Samsung Foundry” لتصنيع هذه الشريحة.

“TSMC” تتصدر السباق لإنتاج “جالكسي اس 25”

تشغل شركة “TSMC” المرتبة الأولى كأكثر المرشحين لتولي مهمة تصنيع شرائح هواتف “سامسونج جالكسي اس 25”. إذ تعتبر “TSMC” من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الرقائق، وقد أظهرت سجلًا ممتازًا في تصنيع شرائح “Snapdragon” الرائدة. ورغم ذلك، تواجه “TSMC” تحدياتها الخاصة نظرًا لارتفاع الطلب على شرائح “جالكسي اس 25” من “سامسونج”.

“سامسونج” تشكل تهديدًا حقيقيًا لـ “TSMC”

تعد شركة “سامسونج” منافسًا جديًا لشركة “TSMC”. فقد قامت بتطوير قدرات تصنيع الرقائق الخاصة بها بشكل مستمر، مما جعلها قادرة على منافسة “TSMC” على نفس المستوى التقني. ولها ميزة إضافية نظرًا لتصنيعها أيضًا هواتف “سامسونج جالكسي اس 25”. وهذا يؤهلها لفهم احتياجات هذه الهواتف بشكل أفضل من منافستها.

برأيكم، ما هي أفضل شركة يمكنها إنتاج شريحة سلسلة هواتف جالكسي اس 25؟
برأيكم، ما هي أفضل شركة يمكنها إنتاج شريحة سلسلة هواتف جالكسي اس 25؟

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد