ريلمي تطلق رسميا هاتفها المميز Realme Q5x بسعر رخيص وبطارية جبارة

أصدرت الشركة الصينية ريلمي هاتفها الجديد Realme Q5x، أحدث هواتف اصدارات Realme Q5، وبعدد كبير من المواصفات والمميزات التي يبحث عنها الكثيرين من مستخدمي تلك الفئة السعرية من الهواتف الذكية، وتحاول شركة ريلمي تلبية كافة مطالب عملائها وتوفير هواتف عصرية بما تناسب ذوق كل مستخدم، وبأسعار تنافسية متميزة، ويذكر أن شركة ريلمي من أكبر الشركات في مجال تصنيع الهواتف الذكية في الوقت الحالي.

مواصفات هاتفRealme Q5x

وفقا لبعض المواقع الإخبارية، فسوف يتم إصدار هاتف Realme Q5x ريلمي بنوع شاشة IPS LCD وبمقاس ٦،٥ انش.

مع معدل تردد يصل إلى تسعين ذبذبة في الثانية، وبجودة + HD بدقة تصل إلى ٧٢٠ مع ١٦٠٠ بكسل.

ومتوفر أيضا مستشعر خاص ببصمة أسفل الشاشة، ومقاومة لكلا من الماء والأتربة، مع تواجد ثقب بجانب الكاميرا الأمامية للهاتف.

ويصل سمك الهاتف الى ٨،١ ملي متر، ووزنه يصل الي ١٨٤ جرامات.

كما يصدر هاتف ريلمي Realme Q5x، بكاميرا بخلف الهاتف ازدواجية متميزة، وتصل دقة الكاميرا الاساسية إلى ١٣ ميجابيكسل إضافة إلى فلاش مزدوج، وكاميرا خاصة بالتصوير العميق تصل دقتها إلى 0،3 ميجا بيكسل، أما عن دقة الكاميرا الأمامية فتصل الى خمسة ميجا بكسل.

كما يتضمن هاتف ريلمي Realme Q5x، بطارية تصل قوتها إلى خمس الالف ملى امبير خلال ساعة واحدة، كما تدعم خاصية الشحن بقوة تصل إلى عشرة وات.

كما يدعم بطاقات SIM ازدواجية، كما يحتوي هاتف Realme Q5x على معالج نوعه Dimensity 700، كما يمتلك تقنيات الجيل الخامس، ويصدر بذاكرة رامات تصل إلى أربعة جيجا بايت، وذاكرة تخزين تصل إلى 64 جيجا بايت، أما عن نظام تشغيل الهاتف فيعمل بنظامين مختلفين وهم Android 12 OS وRealme UI 3.0.

سعر هاتف Realme Q5x

ومن المتوقع أن يتم إصدار الهاتف ريلمي Realme Q5x، بقيمة 149 دولار أمريكي، اي ما يساوى 2790 جنيه مصري، وذلك سيكون للنسخة المصغرة للهاتف.

ومن المتوقع أن يتم إصداره في 23 من شهر يونيو لعام 2022.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد