رسالة خبيثة على Messenger مرفقة برابط خطير وتحذير من فتح هذه الرسالة مهما حدث

بدأت عمليات الإحتيال تطال Messenger وذلك عن طريق رسالة خبيثة مكتوب فيها بالإنجليزية “انظر ماذا وجدت”، وبمجرد الضغط على هذه الرسالة يتم نقل الضحية إلى صفحة فيس بوك وهمية تطلب تسجيل الإسم والباسورد، ومن خلال تلك الصفحة يتم سرقة بيانات المستخدم بالكامل.

رسالة خبيثة على Messenger برابط خطير وإياك أن تفتح الرابط أبداً مهما حدث

رسالة خبيثة على Messenger برابط خطير وإياك أن تفتح الرابط أبداً مهما حدث

رسالة خبيثة تهدد مستخدمي Messenger

بل إن الأخطر من ذلك هو أنه بمجرد وصول المحتالين لحسابات أحد الضحايا، يقوم بنشر هذه الرسالة الخبيثة لمزيد من أصدقاء الضحية، مما يؤدي إلى انتشارها بشكل كبير والإيقاع بأكبر عدد من الضحايا، وكان بداية رصد هذه الرسالة الخبيثة في العام الماضي إلا أنها عادت مرة أخرى هذه الأيام ليتصاعد هذا الخطر من جديد في جميع أنحاء العالم من مستخدمي ماسنجر.

كما تم الكشف أيضاً عن استهداف مستخدمي Messenger برسالة أخرى خادعة، هذه الرسالة تقول للضحية هل هذه صورتك، وبمجرد الضغط عليها أيضاً يتم نقل المستخدم لصفحة وهمية ويتم سرقة جميع بياناته وحساباته، وغالباً ما يقوم المحتالون باستخدام كلمات مغرية للإيقاع بالضحايا.

ولذلك حذر الخبراء الأمنيون من هذه الأساليب ومن مثل هذه الرسائل، مؤكدين أنها رسائل خبيثة تهدف إلى اختراق حسابات المستخدمين، ويجب على المستخدم الضغط على تلك الرسائل، وفي حالة ما إذا قمت بالضغط عليها بطريق الخطأ فيجب تغيير الباسورد على الفور، لمنع المتسللين من الوصول لحسابك.

قد يهمك أيضاً:

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. بندر اللقماني يقول

    العذر والسموحه لكل غالي منكم
    وكل عام وانتم بخير