رسائلك على الواتساب ليست آمنه.. إليك طريقة حماية المراسلات

يستخدم واتساب الملايين حول العالم فهو يعد التطبيق الأكثر شعبيه حول العالم ولكن السؤال الذي يطرح نفسه دائماً وبقوة وهو هل هذا التطبيق آمن ومتى يصبح أقل أماناً وعرضة للاحتراق؟ يقوم واتساب بعمل تحديثات متلاحقة للوصول إلى أعلى نسبه آمان لمستخدمي التطبيق ولكن هناك بعض الثغرات التي يمكن من خلالها قراءة رسائلك لذى نصح خبراء أمن إلكتروني المستخدمين للتطبيق بعض النصائح للحفاظ على خصوصية رسائلهم.

رسائلك على الواتساب ليست آمنه.. إليك طريقة حماية المراسلات

خاصية الحذف التلقائي

الحذف التلقائي هي أحد مميزات واتساب التي قام التطبيق بتفعيلها في الآونة الأخيرة وهي أحد الأدوات للحفاظ على الخصوصية، تعمل فكرة الميزة على تحديد وقت محدد لحذف الرسائل نهائياً من الطرفين المرسل والمرسل إليه بعد تجاوز المدة التي قمت بتحديدها وهي مدة 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوم وبعد انقضاء الزمن المحدد يقوم التطبيق بالحذف تلقائياً للرسائل ويمكن تفعيل الخاصية بتلك الطريقة.

طريقة تفعيل ميزة الحذف التلقائي للرسائل

  • قم بفتح تطبيق واتساب ومن القائمة الرئيسية قم باختيار أحد أصدقاؤك.
  • بعد اختيار الدردشة التي تود تفعيل ميزة الحذف التلقائي لها قم بالضغط على الثلاث نقاط في أعلى الشاشة.
  • ستجد بعد الضغط قائمة منسدله بها بعض الخيارات قم باختيار الرسائل ذاتية الاختفاء.
  • قم بتفعيل الخاصية من خلال الضغط على المدة التي ترغب في حذف رسائلك بعدها.

الطريقة الثانية للحفاظ على خصوصية رسائلك في واتساب

النسخ الاحتياطية غير مشفرة: الرسائل في واتساب تخضع لنظام التشفير التام بين الطرفين ولكن هل تعلم أن النسخ الاحتياطي للرسائل لا تخضع للتشفير التام فالنسخ التي تتم على الإيميل الخاص بك هي عرضة لخرق خصوصيتها فإن كانت النسخة على الأي كلاود أو جوجل درايف وتم اختراق أي منهما فإن الرسائل تكون عرضة للخطر، لذى قم بتعطيل تلك الخاصية أوتمكين التشفير التام بين الرسائل للنسخ الاحتياطية.

تفعيل ميزة التشفير للرسائل

يمكن تفعيل الميزة للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد أو نظام ios في هواتف الايفون اضغط على الإعدادات وكذلك في هواتف الاندرويد وقم بفتح الإعدادات ثم قم باختيار الدردشات وبعدها قم باختيار الدردشة الاحتياطية ثم اضغط على النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف _ تشغيل، سيطلب منك التطبيق إنشاء كلمة مرور   قم بكتابة كلمة المرور للحفاظ على أمان رسائلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد