خطوات إنشاء حساب على باي بال وتفعيل الحساب

باي بال من أشهر أنظمة الدفع الإلكتروني حيث لمستخدميها التسوق والشراء وعمليات الدفع الإلكترونية بكل سهولة مع عدم إرفاق جميع البيانات الخاصة بحسابك في كل عملية شراء تتم لذلك إنشاء حساب على باي بال هو أمر سهل في حالة لو اتبعت الشرح الوافي والكافي مع الصور التي قدمناها لكم عبر موقعكم المتميز دائمًا نجوم مصرية.

خطوات إنشاء حساب على باي بال

خطوات إنشاء حساب على باي بال

  • اختيار إنشاء حساب مجاني عبر فتح إنشاء حساب جديد، مع العلم يوجد نوعان من الحسابات التجارية وَلِكِلَا منهم شروطا وفوائد مختلفة وهم كالتالي:

خطوات إنشاء حساب على باي بال

  • الحساب التقليدي (Standard): هو مجاني للأبد ولكن ستعتمد على واجهة باي بال في كل معاملاتك النقدية.
  • الحساب الاحترافي (Pro): له رسوم شهرية مقدرة 30 $ ولكن يمكنك التحكم الكامل في كل عمليات الدفع واستلام الأموال.
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني واختار كلمة سر عليك بكلمة سر قوية جداً، ويجب حفظها بشكل سري سواء مفكرة شخصية أو عدم نسيانها لأن هذا الحساب حساب معاملات مالية وتأمين حسابك بشكل جيد حسب تعليمات نظام الأمان في موقع باي بال.

خطوات إنشاء حساب على باي بال

  • يجب أن يكون البريد الإلكتروني جاهزا في كل شيء لأنه ستحتاج لتفعيل حسابك الشخصي، ويجب تجنب استعماله في شيء آخر لأنه كما قلنا هو حساب مالي والغلط ممنوع.
  • إدخال بياناتك الشخصية، هذه البيانات يجب إدخالها بشكل صحيح وحقيقي مثل الاسم والعنوان ورقم هاتفك وهذه المعلومات لا بد منها لأن الحساب مثل الحساب البنكي في دولتك.
  • إرفاق معلومات بطاقتك الائتمانية هذا الأمر (اختياري) يعرض عليك باي بال بربط معاملاتك المالية مع بالبطاقة ولكن مع العلم يجب تفعيل حسابك عبر البطاقة الائتمانية أو تواجد وسيلة أخرى لسحب أموالك في دولتك، ويمكنك إدخال بيانات حسابك البنكي بدلا من البطاقة الائتمانية.

خطوات إنشاء حساب على باي بال

  • إدخال بيانات حسابك البنكي وهذا (اختياري) لكن لا بد من ربطه كما قلنا في حالة كنت تريد سحب الأموال أو تحويلها لحسابك البنكي ويمكنك تفعيل هذه الخطوة لاحقًا وهذه خطوة غير إلزامية.

خطوات إنشاء حساب على باي بال

  • اشتراكك في خدمة باي بال الائتمانية (اختياري) قبل مغادرتك لصفحة حسابك الشخصي يعرض عليك موقعا باي بال الاشتراك وهذه الخدمة ليست إلزامية ويمكنك قراءة الشروط في حالة كنت تريد الاشتراك وفي حالة تخطى هذه الخطوة اضغط على كلمة لا شكرًا.

خطوات إنشاء حساب على باي بال

 

خطوات تفعيل حساب باي بال

  • فعِّل الحساب من البريد الإلكتروني لتفعيل الحساب يجب صحة بريدك قبل استخدام الحساب في عمليات الاستقبال والإرسال للأموال عبر إيصال رسالة من موقع باي بال عبر البريد الإلكتروني ستجد كلمة تفعيل أو رابط التفعيل عقب إتمامك لجميع الخطوات السابقة في نجاح التسجيل.
    خطوات إنشاء حساب على باي بال
  • ملحوظة في حالة لم تجد الرسالة في البريد الوارد ستجدها في صندوق الرسائل المزعجة أو العروض الترويجية من الممكن أن تصل هنا أو هناك لسبب لا يعلمه أحد ولكن بالتأكيد ستجد رسالة التفعيل في مكان ما مثلما ذكرنا واضغط على تأكيد البريد الإلكتروني أو كلمة Confirm Email.
  • هل تريد إرسال الأموال من باي بال وإليه بواسطة حسابك البنكي؟ عليك ربط حسابك البنكي مع حسابك على باي بال، عبر الضغط على زر ربط الحساب البنكي الذي ستجده في الصفحة الرئيسية عندما تسجل دخولك مع العلم أن هذه الخدمة هي سهلة للجميع مع رخصها عكس الخدمات الأخرى.
    خطوات إنشاء حساب على باي بال
  • مع الذكر أن هذه الخدمة يمكن أن لا تتوافر في دولتك لأنه الكثير من البنوك في بلدك تمنع التعامل مع موقع باي بال، وإذا أردت التأكد أن البنك الخاص بك في بلدك غير ممنوع عليك بالذهاب لقائمة البنوك على باي بال والبحث عن اسم البنك الخاص بك في حالة توفره يمكنك إتمام عملية الربط.
  • إذ لم يكن بنك مدرجًا بالقائمة يمكنك ملئ رقم حسابك ورمز السويفت الخاص بالبنك ويمكنك جلبه عبر التكلم مع خدمة عملاء البنك، وانتظر الرد من إدارة باي بال في خلال عمل يومين للتأكيد وإذا وافقت فالأمر جيد وإذا رفضت عليك بعمل حساب بنكي آخر ضمن البنوك الموجودة بالقائمة والتي متواجدة في بلدك أيضًا.
  • ربط البطاقات الائتمانية مع باي بال يمكنك استخدام باي بال في إدارة بطاقتك الائتمانية وهذا يعمل على تسهيل الدفع عبر المواقع الإلكترونية ويمكنك العمل على الربط من خلال الصفحة الرئيسية ثم إضافة جميع بيانات الكارت وهي رقم الكارد وتاريخ الانتهاء والرمز السري والاسم المسجل عليه ويتم الربط.
    خطوات إنشاء حساب على باي بال

هنا انتهينا من خطوات إنشاء حساب باي بال بكل سهولة مع اتباع الخطوات التي تم شرحها كما أيضا وضحنا لكم كيفية التفعيل لحسابك ومن هنا يمكنك إرسال واستلام الأموال والشراء عبر المواقع الإلكترونية موقع نجوم مصرية يتمنى لكم التوفيق فيما هو قادم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد