خرائط جوجل تتجدد بثلاث مزايا مدهشة لتضمن لك رحلة لا تُنسى وتجربة ممتعة

أعلنت شركة جوجل يوم الأربعاء الماضي عن ثلاثة تحديثات جديدة لخدمة الخرائط التابعة لها، بهدف مساعدة المستخدمين في استغلال إجازة الصيف إلى أقصى حد ممكن.

ميزة العرض الغامر “Immersive View”

 

وأفادت الشركة التقنية العملاقة، في منشور نشرته على مدونتها، بأن الميزة الجديدة “العرض الغامر” (Immersive View) أصبحت متاحة في مدن جديدة، وأنها تغطي أكثر من 500 مَعْلَم حول العالم.

أطلقت جوجل ميزة “العرض الغامر” في وقت سابق بهدف تحسين تجربة استكشاف المستخدمين للأماكن المحيطة بهم، حيث تعتمد هذه الميزة على تقنية الذكاء الاصطناعي التي تجمع الملايين من الصور معًا لتكوين عرض متعدد الأبعاد للعالم، مع تزويده بمعلومات موثوقة.

والآن، أصبحت ميزة “العرض الغامر” متاحة في أربع مدن جديدة، وهي أمستردام، العاصمة الهولندية، ودبلن في إيرلندا، بالإضافة إلى فلورنسا والبندقية في إيطاليا، وتم توسيع نطاق الميزة لتشمل أكثر من 500 معلم مشهور حول العالم، مثل قلعة براغ وجسر الميناء في سيدني، تتوفر الميزة على نظامي التشغيل أندرويد وiOS.

باستخدام شريط التمرير الزمني، يمكن للمستخدمين معرفة الظروف الجوية ومستوى الازدحام في الأماكن في أوقات مختلفة من اليوم، مما يمكنهم من التخطيط المسبق لنشاطاتهم.

وأعلنت جوجل أيضًا أنه عندما تكون البيانات متاحة، يمكن للمستخدمين الحصول على نظرة سريعة على المطاعم والمقاهي للمساعدة في تحديد ما إذا كانوا يرغبون في حجز مكان أو لا، وذلك بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة المعروفة باسم “حقول الإشعاع العصبي” (NeRF) التي تم تطويرها داخل جوجل.

ميزة الاتجاهات السهلة “glanceable directions”

أطلقت جوجل مؤخرًا ميزة الاتجاهات السهلة في خدمة الخرائط بهدف تبسيط الأمور، حيث تُساعد هذه الميزة المستخدمين على تتبع رحلاتهم بسهولة من خلال شاشة القفل أو عرض النظرة العامة للمسار.

ومن خلال هذه الميزة، ستظهر للمستخدمين تقديرات محدثة لوقت الوصول والمنعطف التالي، وهذه المعلومات كانت متاحة سابقًا فقط في وضع التنقل الشامل، وفي حال قرر المستخدم اتخاذ مسار آخر، سيتم تحديث الرحلة تلقائيًا.

أعلنت جوجل أن الاتجاهات الخاصة بأنماط المشي وركوب الدراجات والقيادة ستكون متاحة على شاشة القفل عالميًا في هذا الشهر عبر نظامي التشغيل أندرويد وiOS.

ميزة أحدث الأماكن “Recents “

ومن أجل تسهيل تتبع جميع الأماكن التي يرغب المستخدمون في زيارتها، خاصةً عند التخطيط لرحلة تشمل عدة مدن، أضافت جوجل سابقًا ميزة “أحدث الأماكن” لأجهزة سطح المكتب، حيث تقوم هذه الميزة بتنظيم الأماكن التي قام المستخدمون بالبحث عنها تلقائيًا في شريط جانبي عند فتح خرائط جوجل.

والآن، مع إطلاق التحديثات الجديدة عالميًا في الشهر المقبل، أعلنت جوجل أنها ستحتفظ بالأماكن في “أحدث الأماكن” حتى بعد إغلاق نافذة خرائط جوجل، حيث يهدف ذلك لتمكين المستخدمين من أخذ قسط من الراحة ثم العودة إلى التخطيط لاحقًا دون أن يفقدوا تقدمهم.

كما يتيح التطبيق الآن للمستخدمين إزالة الأماكن التي قاموا بزيارتها وتخطيط رحلات متعددة في وقت واحد، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة محددة من الأماكن مع رفيق السفر للاستماع إلى آرائه.

عندما يقرر المستخدم المكان الذي يرغب في زيارته، يمكنه تحديد ثلاث وجهات أو أكثر، ثم النقر على “الاتجاهات”، وسوف تقوم خدمة الخرائط بإنشاء مسار مخصص يصل إلى جميع نقاط التوقف التي حددها المستخدم ويقوم بحفظها في “أحدث الأماكن”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. Omnia wilad يقول

    عاوزه 2000متابع

  2. غير معروف يقول

    الصوت غير واضح عند المتصل به

  3. amr يقول

    عندى السماعه والاكن فى مشكله الصوت غير عند المتصل به بمكالمه صوتيه