خبراء صينيون يطورون أنظمة إلكترونية أقوى من البشر بـ300 مرة

ذكرت صحيفة South China Morning Post الصينية، أن خبراء صينين قاموا بتطوير أنظمة إلكترونية لصناعة وتصميم السفن، تتعدى قدرتها المهندسين البشريين بأكثر من 300 مرة.

وقالت الصحيفة “إن التقنيات الجديدة التي يبذل الخبراء الصينيون مجهودات لتطويرها، هي تقنيات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتستطيع القيام بـ400 مهمة مختلفة، كما أنها تستطيع في ظرف يوم واحد فقط القيام بعمل يأخذ من مهندس بشري 300 يوم حتى مع استعمال أحدث أدوات الكمبيوتر، والمميز في هذه التقنية الجديدة هو دقتها التي تصل إلى نحو 100% بالرغم من أنها تعمل مع التصميمات المعقدة للسفن”.

ونبه مطوروا مشروع هذه التقنيات الجديدة: “إلى أن هناك مجموعة من النقاط التي ينبغي تحسينها بتقنياتهم في عمل الذكاء الاصطناعي، وبالرغم من ذلك فهي قادرة على العمل في شكلها الحالي بشكل فعال في مجال صناعة وتطوير السفن”.

وأشارت تقارير استخبارية أمريكية إلى “أن الصين تخطط لزيادة عدد سفنها الحربية إلى 420 سفينة بحلول عام 2025، وزيادة 40 سفينة إضافية بحلول 2030”.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين تعمل على مشاريع تطوير عدة أنواع من السفن الحربية الجديدة، بما فيها فرقاطات متعددة الأغراض Type-054A، ومدمرات Type-055.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد