حتى ChatGPT يحتاج إلى قسط من الراحة!

لم تتوقع شركة OpenAI أن ChatGPT، أن الروبوت الذكي الخاص بها سيعاني من “الكسل”، ولكن هذا ما يحدث بالفعل!

اشتكى العديد من المستخدمين مؤخرًا من أن ChatGPT يرفض إكمال المهام المطلوبة منه، وفي بعض الأحيان يقترح عليهم القيام بذلك بأنفسهم، وهذا السلوك غير المتوقع أثار ضجة كبيرة بين المستخدمين الذين اعتادوا على كفاءة وفعالية ChatGPT.

أسرعت OpenAI بالرد على هذه الشكاوى مؤكدة أنها لم تقم بتحديث نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها منذ 11 نوفمبر، وأن هذا السلوك “الكسول” غير مقصود، وأشارت الشركة إلى أن سلوك النموذج يمكن أن يكون غير متوقع في بعض الأحيان، وأنها تعمل على إصلاح المشكلة.

وفي تغريدة أخرى أطول بكثير، أوضحت OpenAI أن “تدريب نماذج المحادثة ليس عملية صناعية دقيقة ويمكن أن تؤدي عمليات التدريب المختلفة حتى عند استخدام نفس البيانات، إلى إنتاج نماذج تختلف بشكل ملحوظ في الشخصية وأسلوب الكتابة وسلوك الرفض وأداء التقييم وحتى التحيز السياسي”.

وأضافت الشركة أنها تجري الكثير من الاختبارات قبل إصدار أي نموذج جديد، وأنها تقدر ردود فعل المستخدمين لأنها “تساعدنا على البقاء في صدارة هذه المشكلة الديناميكية للتقييم”.

تأتي هذه التطورات بعد أسابيع قليلة من الدراما الكبيرة التي شهدتها OpenAI، والتي تمثلت في إقالة الرئيس التنفيذي سام ألتمان ثم إعادة تعيينه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد