جوجل “Google” تُعيد الإعتبار لأجهزة كمبيوتر و”Mac” عمرها 13 عامًا

أصدرت Google نظام تشغيل جديد أُطلق عليه إسم Chrome OS Flex وهو قادر على تنفيذ أول نظام تشغيل سحابي لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac بما في ذلك القديمة منها.

ومن أبرز ما ميّز هذه الخطوة الهامة من جوجل، هو إتاحة نظامها الجديد للتنزيل مجانًا، بالإضافة الى تصميمه خصّيصًا للمدارس والشركات.

ويدمج نظام جوجل الجديد “Chrome OS Flex” جميع مزايا برنامج Neverware’s CloudReady، الذي حصلت عليه Google في سنة 2020، في متصفحها Chrome.

ويتميز هذا النظام الجديد بسرعة تشغيله، كما أنه يسمح بتنزيل تحديثات النظام في الخلفية، ولديه تحديثات أمنية منتظمة لمساعدة المستخدم في الحماية من التهديدات المحتملة، لذلك فهو مفيد للمؤسسات التي لديها أجهزة قديمة، بالإضافة إلى فائدته الكبيرة للمستخدمين.

كما يحظى نظام تشغيل Chrome OS Flex أيضًا بنفس الاهتمام من Google مثل Chrome OS، مما يعني أنه سيتلقى التحديثات الجديدة أيضًا.

وتقول جوجل أن نظام Chrome OS Flex يمكنه العمل بكفاءة حتى عبر الأجهزة التي يفوق عمرها 13 عامًا.

وجلبت الشركة أيضًا، ميزات Chrome OS الأساسية، بما في ذلك أنظمة المساعدة الصوتية الخاص بها بالمتصفح Chrome، بالإضافة إلى أدوات نظام Android، إلى نظام Chrome OS Flex الجديد.

وأضافت جوجل، أنه من المحتمل أن تواجه المستخدم بعض القيود، معظمها تتعلق بنوعية بعض الأجهزة المخصصة لنظام تشغيل معين.

وجلبت الشركة أيضًا، ميزات Chrome OS الأساسية، بما في ذلك مساعد الصوت الخاص بها، ومتصفح Chrome، وأدوات نظام Android، إلى نظام تشغيل Chrome OS Flex الجديد.

الجدير بالذكر أن Google إستثمرت مؤخرًا بكثافة في أنظمة التشغيل الخاصة بها من أجل ضمان عملِها بكفاءة للمستخدمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد