جوجل تُضيف ميزة جديدة رائعة تُساعد في العثور على لقطات الشاشة بسرعة

أضافت شركة جوجل عملاق التكنولوجيا الأمريكية ميزة جديدة رائعة لمستخدمي نظام أندرويد، حيث يمكن من خلال تلك الميزة الجديدة لمستخدمي تطبيق Google Photos، إلى الانتقال إلى لقطات الشاشة بشكل مباشر من الشاشة الرئيسة، مما يوفر الوقت والجهد على جميع مستخدمي التطبيق.

جوجل فوتو

Google Photos

ميزة Google Photos الجديدة

من جانبه أشار موقع “theverge” التقني أن الميزة الجديدة التي حصل عليها تطبيق “صور جوجل”، على نظام التشغيل أندرويد في الانتقال بشكل مباشر إلى قائمة، تم تخصيصها للصور والمعروفة باسم “الشوت سكرين” أو لقطات الشاشة.

يمكنك الآن من خلال الميزة الجديدة التي أضافتها شركة جوجل إلى لقطات مباشر، حيث ذكر موقع “androidpolice”، أن الشركة قد ركزت مؤخراً على جعل تطبيق الصور التابع لها أسهل في الاستخدام، فبدلاً من القيام بتقديم ميزات رئيسية صريحة حرصت الشركة على ترقية ميزات التطبيق.

والجدير بالذكر أن التغير الأخير قد سهل على مستخدمي أندرويد الوصول إلى لقطات الشاشة بشكل سريع، وذلك من خلال استخدام اختصار يمكن العثور على لقطات الشاشة وعرضها سريعاً، من رمز الصور الموجود على الصفحة الرئيسية على هاتفك الجوال، وذلك من خلال ضغطة طويلة أو من خلال إضافة التقسيم الجديد كاختصار مباشر يتم وضعه على الشاشة الرئيسية.

في حال قيام المستخدم بالتحديث إلى الإصدار 5.97 من تطبيق صور جوجل أو الأحدث منه، فسوف يرى المستخدم عنصر جديد تحت عنوان “عرض لقطات الشاشة”، وبعد الضغط عليه لفترة طويلة رمز صور Google.

وعلى الفور سوف يتم نقلك إلى مجلد يسمى Screenshots على الجهاز الخاص بك، والذي يمكنك من خلاله عرض أو مشاركة  لقطاتك من صفحة واحدة دون أي مجهود أو عناء.

يهمك أيضاً:

رسمياً.. إطلاق هاتف Oppo Reno8 Pro بمواصفات رائعة وسعر مناسب بالأسواق العالمية
مواصفات هاتف Wiko T50 الاقتصادي بعد طرحه في السعودية بسعر مغري وإمكانات رائعة

تلغى الميزة الجديدة التي أضافتها الشركة، الحاجة إلى الاضطرار إلى التدقيق في العديد من المجلدات الموجودة ضمن علامة التبويب المكتبة، أو استخدام شريط البحث من أجل تصفية لقطات الشاشة

كيفية استخدام الاختصارات على أجهزة أندرويد

  • يجب لمس التطبيق مع الاستمرار ثم رفع الإصبع، وسوف تحصل على قائمة إذا كان التطبيق يحتوي على اختصارات.
  • النقر على الاختصار باستمرار.
  • يمكنك تمرير الاختصار إلى المكان الذي تريده.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    من انتم