جوجل تكشف عن مجهر ثوري يعتمد على الذكاء الإصطناعي لإكتشاف الأورام السرطانية

جوجل تكشف عن مجهر ثوري يستخدم تقنيات الواقع المعزز والذكاء الإصطناعي لتحسين تشخيص الأمراض، بما في ذلك الأورام السرطانية؛ حيث كشفت عن مجهر مُبتكر لمساعدة الأطباء في تشخيص الأمراض، بما فيها الأورام السرطانية.

مجهر من جوجل يعتمد على الذكاء الإصطناعي

صورة لمجهر وشعار شركة جوجل - مصدر الصورة: موقع كانفا

التكنولوجيا الحديثة والطب التشخيصي

المجهر المُبتكر يمكنه التحليل الفوري للعينات البشرية والكشف عن الأمراض مثل السرطان، وقد طورته جوجل بالتعاون مع وزارة الدفاع الأمريكية، ويعد نقلة نوعية في مجال الطب ومساعدة الأطباء في التشخيص وإتخاذ القرارات السريعة.

المجهر الذي طورته جوجل بالتعاون مع وزارة الدفاع الأمريكية يجمع بين التكنولوجيا الحديثة والطب التشخيصي، حيث يستخدم التحليل المرئي والذكاء الاصطناعي لإكتشاف الأمراض مثل السرطان بدقة فائقة.

مجهر من جوجل يعتمد على الذكاء الإصطناعي

أفاد موقع CNBC المتخصص في أخبار المال والأعمال بأن وحدة الإبتكار التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية قامت بمفاوضات مع شركة جوجل للتوصل إلى إتفاقيات تسويق المجاهر الجديدة عبر الجيش، والهدف من ذلك هو توفير هذه التقنية لبعض الجهات الحكومية قبل نهاية العام الحالي.

التقارير تشير إلى أن تكلفة هذه المجاهر المتقدمة تتراوح بين 90 ألفًا ومئة ألف دولار أمريكي، وهو مبلغ يتعدى إمكانيات مقدمي الخدمات الصحية المحليين في الولايات المتحدة.

تستهدف جوجل إستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي في تطبيقات القطاع الصحي، حيث يعد القطاع الصحي واحدًا من المجالات الرئيسية التي تسعى الشركة لتحسينها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد