جوجل تعلن رسميا عن دعم مفاتيح المرور تمهيدا للاستغناء عن كلمات المرور

أعلنت الشركة العملاقة جوجل اليوم الأربعاء الثالث من مايو عن البدء في دعم مفاتيح المرور لحسابات المستخدمين من خلال الخدمات والمنصات الإلكرتونية جميعا، وهذا يسمح لهم بتسجيل الدخول إلى حساباتهم الشخصية في جوجل دون وضع كلمات المرور أو استخدام خاصية التحقق، وذكرت الشركة بأنها تعمل مع جهات أخرى على بديل سهل وأكثر أمان على كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين.

الخاصية الجديدة

أشارت شركة جوجل إلى أن كلمات المرور تكون صعبة التذكر في بعض الأحيان، وفي حال كانت في الأيدي الخاطئة ستكون معرضة للخطر وقد تصبح البيانات الشخصية عرضة للانتهاك، وفي السنة الماضية كانت شركة جوجل قد أعلنت مع شركة مايكروسوفت وآبل بأنها ستباشر العمل في دعم مفاتيح المرور، وهذا باعتباره من البدائل السهلة.

علاوة على ذلك، بما أن يوم غد الخميس يصادق اليوم العالمي لكلمة المرور، فقد بدأت شركة جوجل بالفعل في دعم مفاتيح المرور الخاصة بحسابات المستفيدين على كل المنصات الرئيسية، وأشارت غلى أنها ستكون خيار إضافي متاح للاستعمال من طرف الأشخاص الذين يرغبون في استعماله من أجل تسجيل الدخول بالإضافة إلى آلية تسجيل الدخول الأخرى مثل التحقق بخطوتين.

سهولة وأمان

إن مفاتيح المرور هي طريقة جديدة تسهل الدخول للتطبيقات والمواقع وهي سهلة وأكثر أمان مقارنة بكلمات المرور، ولم يعد المستخدمون في حاجة لاستعمال تواريخ ميلادهم أو غيرها من الرموز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد