جوجل تطلق ميزة جديدة في تطبيق جيميل تسهل كتابة رسائل البريد الإلكتروني بذكاء اصطناعي

جوجل تضيف ميزة جديدة إلى تطبيق جيميل “Gmail” تساعد المستخدمين على كتابة رسائل البريد الإلكتروني بذكاء اصطناعي متقدم، أعلنت جوجل عن إطلاق ميزة “ساعدني في الكتابة”، وهي تستند إلى تقنيات التوليد التلقائي لكتابة رسائل البريد الإلكتروني بناءً على التعليمات التي يقدمها المستخدم، هذه الميزة كانت متاحة في البداية على نسخة سطح المكتب من جيميل، والآن تصبح أيضاً لمستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وiOS.

يجب على المستخدمين الانضمام إلى برنامج Google Workspace Labs للاستفادة من الميزة والانتظار للحصول على دعوة، بعد تنشيط المميزة ستظهر أداة “ساعدني في الكتابة” في واجهة تطبيق جيميل، حيث يتمكن المستخدمون من إدخال النص المراد كتابته، بعد ذلك، يقوم الذكاء الاصطناعي بتوليد الرسالة المناسبة استناداً إلى التعليمات المقدمة، ويعرضها للمستخدم لمراجعتها واستخدامها في إنشاء البريد الإلكتروني، أو الرد على رسالة، حيث يتم عرض مربع نص يتيح للمستخدمين إدخال الأوامر النصية، بمجرد الضغط على “إنشاء”، يقوم الذكاء الاصطناعي بكتابة الرسالة تلقائياً، إذا كان النص المولد مناسباً، يمكن للمستخدمين استخدامه عن طريق الضغط على “إدراج”، أو يمكنهم توليد نص جديد بالضغط على زر “التحديث”.

توفر الميزة أيضاً اختصارات لتعديل المسودة النصية بسرعة، مثل “إضفاء الطابع الرسمي” و”الاستيضاح” و” الاختصار” وغيرها، يمكن للمستخدمين أيضاً إجراء تعديلات على المسودة قبل إرسالها بشكل نهائي.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح الميزة للمستخدمين إجراء تعديلات سريعة على النص المولد، مثل تغيير الأسلوب أو إضافة تفاصيل إضافية، يمكن للمستخدمين أيضاً تحرير الرسالة يدوياً بشكل كامل إذا رغبوا في ذلك.

هذه الميزة ستوفر الوقت والجهد للمستخدمين، حيث لن يضطروا إلى البحث عن الكلمات المناسبة أو صياغة الجمل بشكل دقيق، ومن المتوقع أن تكون هذه المميزة ذات فائدة كبيرة للمحترفين الذين يقومون بإرسال رسائل بريد إلكتروني متكررة أو طويلة.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل جوجل حالياً على توسيع هذه الميزة لتشمل تطبيق المستندات Google Docs وفقاً للإعلان الذي أدلى به الشركة في مؤتمر المطورين، مما سيوفر للمستخدمين أداة إضافية للكتابة الذكية والفعالة في مختلف السياقات والتطبيقات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد