جوجل تطلق تطبيقًا مهمًا جدًا ومتاحًا الآن للتنزيل على جوجل بلاي 

قامت شركة جوجل في الأيام الأخيرة بتنظيم حدث جديد للإعلان عن مجموعة من منتجاتها الجديدة، ومن أبرز هذه المنتجات هما هواتف Google Pixel 8 وGoogle Pixel 8 Pro. يتميز هاتان الهاتفين بتصميم محدث يتميز بحواف مسطحة أكثر، ويتمتعان بأداء أقوى وأكثر كفاءة بفضل معالج Tensor G3، بالإضافة إلى كاميرات جديدة متطورة ودعم مستمر حتى عام 2030.

وبجانب هذه المزايا الرائعة للهواتف Google Pixel 8، قدمت جوجل أيضًا تطبيقًا برمجيًا جديدًا يعرف بـ “Magnifier”، والذي يمكن الآن تحميله مجانًا من متجر جوجل بلاي.

Magnifier تطبيق مجاني لتكبير النصوص الصغيرة

تمكن مستخدمو هواتف Google Pixel 5 والإصدارات الأحدث من تنزيل تطبيق Magnifier حسب ما أكد موقع 9to5Google. يسمح هذا التطبيق بالاستفادة من كاميرا الهاتف لتكبير النصوص الصغيرة، ورؤية التفاصيل الدقيقة للأشياء، وتكبير النصوص البعيدة، مثل اللوحات الشارعية أو قوائم المطاعم من بعيد.

جوجل بكسل 8
جوجل بكسل 8

واجهة متميزة

ويتميز تصميم واجهة تطبيق Magnifier بشكل كبير بواجهة كاميرا جوجل، حيث يحتوي على زر الغالق في الوسط والذي يحاط بزري تكبير وتصغير الصورة على الجوانب، بالإضافة إلى زرين في الأعلى للتبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية وضبط شدة الفلاش.

ويضم التطبيق زرًا إضافيًا يسمى “إعادة الضبط” في الشريط السفلي، يتيح للمستخدم الوصول إلى مجموعة متنوعة من المرشحات اللونية مرتبة في دائرة تتيح له معاينة كل منها.

ميزة لهواتف جوجل بيكسل

أخيرًا، تقترح جوجل ضبط تطبيق Magnifier ليتم فتحه باستخدام وظيفة “اللمسة السريعة” في هواتف Google Pixel، والتي تسمح للمستخدم بتنفيذ إجراءات معينة عند النقر مرتين على الجزء الخلفي من الهاتف.

تطبيق Magnifier
تطبيق Magnifier

إذا كنت ترغب في تفعيل هذه الوظيفة لتطبيق Magnifier، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الإعدادات على هاتف Google Pixel الخاص بك.
  2. انتقل إلى قسم النظام واضغط على الخيار المخصص للإيماءات.
  3. انتقل إلى قسم “اللمسة السريعة لبدء الإجراءات”.
  4. قم بتفعيل المفتاح المتاح بجانب الخيار “استخدام اللمسة السريعة”.
  5. انقر على أيقونة العجلة الدوارة المظهرة على الجانب الأيمن من زر فتح التطبيق واختر الخيار “التكبير”.
    ما هو رأيك في هذا التطبيق؟

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد