جوجل تختبر خيارًا جديدًا لإرسال الصور بدقة أقل لتسريع الإرسال في تطبيق “Google Messages”

كشف موقع “9to5google” أن شركة Google تقوم حاليًا بتجربة خيار جديد في تطبيق “Google Messages” يسمح للمستخدمين بإرسال الصور بدقة أقل لتسريع عملية الإرسال، ويعد رسالة RCS أفضل من MMS حيث توفر دقة وجودة عالية للصور التي ترسل وتستقبل، ولكن تم اختبار خيار “Send photos faster” الجديد الذي يعمل على تقليل دقة الصور لتسريع الإرسال.

وحسب المصدر، فإن بعض المستخدمين قد لاحظ بالفعل ظهور خيار “Send photos faster” في الإعدادات، والذي يظهر بين “Bubbles” و”Hear outgoing and incoming message sounds الذي يتضمن وصف الخيار “Resolution is reduced for faster sending”، حيث ينطبق خيار “Send photos faster” على RCS بدلاً من SMS الذي يوفر دقة منخفضة جدًا.

ويُعد هذا الخيار مفيدًا لأولئك الذين يعانون من قيود البيانات الخلوية أو السرعات البطيئة، حيث يعمل RCS على تحميل الصور إلى السحابة كخدمة احتياطية، ويذكر Google حتى الآن ما هو الحد الأقصى لحجم المرفقات (الصور والفيديوهات والملفات) لتطبيق RCS الخاص به، ولكن يوضح AT&T وT-Mobile حجمًا يصل إلى 100 ميجابايت.

يقدم تطبيق “Google Messages” بالفعل القدرة على تحميل مقاطع الفيديو إلى “Google Photos” بدلاً من النص (MMS). وكانت Google في وقت من الأوقات تجري اختبارًا مماثلًا للصور، ولكنها قامت بإزالته دون أي توضيحات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين في تطبيق “Google Messages” استخدام ميزة البث المباشر لتبادل الصور والرسائل النصية ومقاطع الفيديو، كما توفر Google أيضًا إمكانية إرسال الملفات والوثائق من خلال تطبيق “Google Drive” المدمج في التطبيق.

جوجل تختبر خيارًا جديدًا لإرسال الصور بدقة أقل لتسريع الإرسال في تطبيق "Google Messages"

على الرغم من عدم انتشار هذا الخيار بشكل واسع حتى الآن، إلا أنه يعد خيارًا مريحًا لمستخدمي تطبيق “Google Messages” الذين يواجهون مشاكل في الإرسال بسبب البيانات الخلوية المحدودة أو لأصحاب السرعات البطيئة، ويتوقع أن يتم إطلاق هذا الخيار على نطاق أوسع في المستقبل القريب، لتحسين تجربة المستخدمين أثناء استخدام تطبيق “Google Messages”.

وفي النهاية، يعد إضافة خيار “Send photos faster” في تطبيق “Google Messages” خطوة إيجابية لتعزيز تجربة المستخدم، خاصة للأشخاص الذين يواجهون مشاكل في الإرسال بسبب قيود البيانات الخلوية أو السرعات البطيئة.

ويتوقع أن تستمر Google أيضًا في تحسين تطبيقها “Google Messages” بإضافة المزيد من الميزات الجديدة خلال الفترات القادمة، وذلك لتلبية احتياجات المستخدمين وتحسين تجربتهم في استخدام هذا التطبيق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد