جوجل تحتفل بمرور 15 عامًا على إطلاق كروم، وتطلق تحديثات تعزز من تجربة المستخدم

احتفلت شركة جوجل بمرور 15 عامًا على إطلاق متصفح الويب الخاص بها، كروم، وقامت بإصدار مجموعة من الترقيات الكبيرة لهذا المتصفح، مع تذكير بإنجازاته على مر السنوات، وأشارت جوجل إلى أن هدف كروم الأصلي لم يتغير على مر السنوات، وهو بناء متصفح سريع وموثوق وآمن وسهل الاستخدام.

جوجل تحتفل بمرور 15 عامًا على إطلاق كروم

صورة لشعار جوجل كروم - مصدر الصورة: موقع كانفا وتم التعديل عليها

وبمناسبة الذكرى الخامسة عشرة، قدّمت جوجل لكروم تجديدًا في شكله على سطح المكتب وأطلقت تحديثات تعزز من تجربة المستخدم.

تحديثات جديدة لمتصفح كروم

من بين التحديثات الرئيسية التي أعلنت عنها الشركة، سيحصل كروم خلال الأسابيع القادمة على تصميم جديد مستند إلى لغة التصميم “ماتيريال يو” Material You، حيث تم تحديث أيقونات المتصفح لتكون أكثر وضوحًا، بالإضافة إلى استخدام مظهر جديد للألوان يجعل علامات التبويب وشريط الأدوات أكثر جاذبية.

هذه التحسينات تهدف إلى تسهيل التمييز بين الملفات الشخصية المختلفة، مثل الحسابات الشخصية وحسابات العمل، بسرعة وبسهولة.

وتم تحسين التكامل مع أنظمة التشغيل أيضًا، مما يتيح لتفضيلات كروم التكيف مع إعدادات نظام التشغيل مثل الوضع الفاتح والوضع الغامق.

بالإضافة إلى ذلك، ستشمل متجر كروم الإلكتروني نمط ماتيريال يو، مما يجعل من السهل اكتشاف الإضافات المفيدة وتصفحها، وسيتضمن المتجر أيضًا فئات جديدة للإضافات مثل الإضافات القائمة على الذكاء الاصطناعي واختيارات المحررين، بالإضافة إلى توصيات مخصصة، ويمكن للمستخدمين تجربة هذه التحسينات الجديدة اعتبارًا من اليوم.

تحديثات جديدة لمتصفح كروم
صورة لمتصفح جوجل كروم – مصدر الصورة: موقع كانفا وتم التعديل عليها

جوجل تتعمق في تحديثات الأمان

فيما يتعلق بالأمان، قامت جوجل بتوسيع خاصية “التحقق من السلامة” Safety Check لتشمل الآن الإضافات، مما يساعد كروم على التعرف على الإضافات التي تم إلغاء نشرها حديثًا بسبب انتهاك السياسات أو التي قد تكون ضارة.

تُسَهِل جوجل البحث أيضًا على كروم من خلال إمكانيات جديدة تجعل الوصول إلى المعلومات وأدوات البحث أسرع أثناء التصفح.

هذا بالإضافة إلى التحسينات الأخرى التي تم إجراؤها مثل توسيع إمكانيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في محرك البحث، وتقوم جوجل الآن بفحص المواقع في الوقت الفعلي بحثًا عن المواقع السيئة وتحديث القائمة بانتظام.

باختصار، تعكس هذه التحديثات التزام جوجل بتحسين تجربة مستخدمي كروم وتعزيز الأمان والأداء والجمالية للمتصفح.

باستخدام التكنولوجيا الحديثة وزيادة سرعة استجابتها، تتوقع الشركة أن ترتقي إلى مستوى جديد من الأمان بفضل اختصار الفاصل الزمني بين اكتشاف التهديدات ومنعها، يُتوقع أن يزيد معدل الحماية من البرامج الضارة وعمليات التصيد الاحتيالي بنسبة تصل إلى 25 في المئة، سيتم إصدار هذا التحديث الرائع لمتصفح كروم خلال الأسابيع القليلة القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد