جدل حول إعلان آبل “سحق Crush”: بين الإبداع والتجاهل

إعلان آبل الأخير لأجهزة آيباد برو جديدة أثار جدلًا واسعًا، حيث قدمت الشركة مشهدًا مثيرًا تحت عنوان “سحق Crush”، في هذا الإعلان، يظهر مكبس هيدروليكي يسحق مجموعة من الأدوات الفنية والموسيقية والكاميرات والمنحوتات، وينتهي بظهور جهاز آيباد برو الجديد.

رغم جودة الإخراج والتصوير، إلا أن هذا الإعلان أثار استياء بعض المشاهدين، فمن خلال تدمير الأدوات الإبداعية، يبدو الإعلان وكأنه يستهان بها من أجل الترويج لقدرات جهاز آيباد برو، هذا التصوير يعكس رؤية آبل في المستقبل الرقمي، لكنه أيضًا يجسد عدم احترام للأشياء المادية والإبداع البشري التاريخي.

في المقابل، أثنى البعض الآخر على الإعلان من الناحية الفنية والتقنية، حيث يمثل استخدامه لمقاطع الفيديو المثيرة شيئًا جديدًا ومبتكرًا.

ربما يكون الجدل حول هذا الإعلان نتيجة للتطورات التقنية الحالية والمخاوف المتزايدة من تطور التكنولوجيا وتأثيرها على المبدعين والمهنيين في مجالات مختلفة، ومن المهم أن نفهم الرسالة الكاملة التي يحملها الإعلان وأثره على وجهة نظر الناس في العالم المادي والرقمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.