تويتر تعمل على إتاحة تحقيق الأرباح للمستخدمين عبر محتواهم “فما هي الشروط”

قامت شركة تويتر بإعادة تسمية ميزة “المتابعات الفائقة” Super Follows إلى “الاشتراكات” Subscriptions، والتي تسمح للمستخدمين بالاشتراك في حسابات فردية للحصول على محتوى حصري مميز.

شجّع الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إيلون ماسك، على استخدام ميزة “الاشتراكات” Subscriptions، حيث نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تذكر المستخدمين بأنه يمكنهم العثور عليها في قسم “تحقيق الأرباح” Monetization في الإعدادات.

كانت تويتر قد أعلنت عن ميزة “المتابعات الفائقة” Super Follows لأول مرة في فبراير/شباط 2021، والآن تأتي الميزة الجديدة “الاشتراكات” Subscriptions لتقديم نفس الميزات.
من خلال استخدام ميزة “الاشتراكات” Subscriptions، يستطيع منشئو المحتوى فرض رسوم على المستخدمين للوصول إلى محتوى حصري، مثل التغريدات الحصرية، والمساحات الحصرية للمشتركين، وشارات خاصة بالمشتركين.
وفي المستقبل، تأمل تويتر في تضمين ميزة الرسائل الإخبارية وميزات أخرى كمحتوى إضافي محتمل، ومن المعتقد أن السعي لتضمين ميزة الرسائل الإخبارية يضع خاصية الاشتراكات في منافسة مباشرة مع منصة الرسائل الإخبارية “سبستاك” Substack التي أعلنت الأسبوع الماضي عن خاصية مشابهة لـ “الملاحظات” Notes من تويتر.
بعد الإعلان عن هذه الخاصية، قامت تويتر بشن حرب ضد منصة “سبستاك” عن طريق حظر روابطها في الموقع، وقيد التفاعل مع حساب “سبستاك” على موقع التواصل الاجتماعي، ومع ذلك، فقد تراجعت تويتر عن هذه القيود في وقت لاحق.
تفرض تويتر على الراغبين باستخدام خاصية (الاشتراكات) أن يكونوا أكبر من 18 عامًا، وأن يكون لديهم ما لا يقل عن 10،000 متابع نشط، وأن يكونوا قد نشروا 25 تغريدة على الأقل خلال الأيام الثلاثين الماضية، ويمكن الاطلاع على هذه المتطلبات الدقيقة في صفحة دعم تويتر.
وتشير تقارير إعلامية إلى أن تويتر ستأخذ نسبة 30% من الإيرادات التي يحققها منشئو المحتوى عبر (الاشتراكات) بعد مرور 12 شهرًا من الإطلاق، ويعتبر ذلك مقابل الخدمات التي توفرها تويتر لمنشئي المحتوى، مثل توفير واجهة لإدارة الاشتراكات والمدفوعات، ودعم العملاء، وتوفير بيانات وإحصائيات حول الأداء والإيرادات.
أعلنت تويتر عن رفع الحد الأقصى لعدد حروف التغريدات من 280 حرفاً إلى 10،000 حرف، وهذا يعني أن المستخدمين يمكنهم الآن كتابة تغريدات أطول بكثير، كما أعلنت تويتر أيضًا عن دعم تنسيقي النص العريض والمائل، وهي ميزتان متاحتان فقط للمشتركين في خدمتها المأجورة (تويتر بلو) Twitter Blue، والتي تتضمن أيضًا ميزات أخرى مثل إمكانية التحكم في لون تطبيق تويتر وتخصيص أيقونة تطبيق تويتر.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد