تويتر تسمح للمستخدمين بفرض رسوم على محتواهم المميز

في الآونة الأخيرة، أعلنت شركة تويتر عن خطتها لإطلاق ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بفرض رسوم على محتواهم الخاص، هذه الميزة تعد تجربة جديدة لتويتر وتهدف إلى تمكين المستخدمين من جني الأرباح على المحتوى الذي ينشرونه في المنصة.

ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذه الميزة على المحتوى المميز والحصري الذي ينشره الأشخاص الذين يمتلكون قاعدة متابعين كبيرة وشاملة، وبهذا الشكل، يمكن للمستخدمين تحقيق أرباح إضافية من خلال تويتر، وذلك عن طريق فرض رسوم على المحتوى الذي ينشرونه.

 

ومع ذلك، فإن هذه الخطوة قد تثير بعض الشكوك والتساؤلات حول تأثيرها على تجربة المستخدمين العاديين وعلى شكل الانتشار والتفاعل على المنصة، ومن المتوقع أن تتباين ردود الفعل حول هذه الميزة، حيث قد يرحب بعض المستخدمين بها كإضافة جديدة ومفيدة، في حين قد يعارضها آخرون بسبب الآثار المحتملة التي قد تترتب عليها.

إيرادات الرسوم الجديدة في تويتر:

تويتر تسمح للمستخدمين بفرض رسوم على محتواهم المميز
تويتر تسمح للمستخدمين بفرض رسوم على محتواهم المميز

 

يفيد ماسك بأن شركة تويتر لن تحصل على أي أموال خلال العام الأول من إطلاق ميزة فرض رسوم على المحتوى، وأن المستخدمين سيحصلون على 70% على الأقل من إيرادات الاشتراكات على الهاتف المحمول بعد خصم رسوم متجر التطبيقات، ومن المتوقع أن تساعد هذه التعديلات على جذب المزيد من صانعي المحتوى إلى تويتر والحفاظ عليهم على المنصة.

وعلى الرغم من أن تويتر لن تحتفظ بجزء من الإيرادات خلال الأشهر الأولى، فإن ذلك قد يساعد على توليد المزيد من الأموال في المستقبل، وفي المقابل، تحصل شركة جوجل على 15% من الاشتراكات، في حين تحصل شركة أبل على 30% في السنة الأولى و15% بعد ذلك.

تراجع تويتر في عهد ماسك:

تواجه شركة “تويتر”، التابعة لشركة “X Corp”، صعوبة في تحقيق الدخل من المنصة في الفترة الأخيرة، حيث تراجعت إيرادات الإعلانات التي تشكل أكثر من 80% من إيراداتها بنسبة 50% منذ تولي ماسك القيادة، وتسعى الشركة لزيادة إيراداتها من خلال إطلاق ميزة متميزة تسمى “تويتر بلو” (Twitter Blue)، ولكنها سجلت نجاحًا محدودًا حيث لم يتجاوز عدد المستخدمين الشهريين الذين يستخدمون هذه المنصة 1%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد