توقعات حول حدث آبل السنوي Apple Wonderlust 2023 للإعلان عن هواتف آيفون الجديدة

تتجه شركة آبل نحو إستعراض مفاجآت مثيرة غدًا في حدثها السنوي الذي يتعلق هذا العام بإعلان هواتف آيفون الجديدة والذي حمِل اسم “Wonderlust”، هذا الحدث المنتظر سيُعقد في المقر الرئيسي للشركة في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا.

حدث آبل السنوي Apple Wonderlust 2023

صورة لهواتف آبل المُتوقع الإعلان عنها غداً - مصدر الصورة: موقع يوتيوب

لطالما كانت شركة آبل قادرة على إثارة حماس المستخدمين والعالم التقني بمنتجاتها وإبداعاتها، ولعل أبرز الأمثلة على ذلك هو مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2023 الذي أُقِيم في يونيو الماضي، حيث كشفت الشركة عن نظارتها الذكية للواقع المختلط Vision Pro، التي تجمع بين الواقع الافتراضي والمعزز، وهذا الحدث جسد بداية فئة جديدة من منتجات آبل.

مفاجآت كثيرة في إنتظار محبي الآيفون

من المتوقع أن يكون حدث آبل القادم، الذي سيُقام غدًا، مليئًا بالمفاجآت والإعلانات الهامة. ومن بين أبرز التغييرات المتوقعة تعديل منفذ الشحن، حيث ستتخلى الشركة عن منفذ Lightning لصالح منفذ USB-C، وهذا التغيير قد يؤثر بشكل كبير على إختيارات المستخدمين لشراء الهواتف الجديدة.

وبالإضافة إلى ذلك، يُتوقع أن تقدم آبل تحسينات كبيرة في كاميرا هواتف آيفون 15، سواء كانت الطرازات الأساسية أو الإصدارات Pro، وهذا يعني أن المستخدمين سيتمتعون بتجربة تصوير محسنة وميزات جديدة تثري إستخدام هواتفهم.

نظرة على أهم توقعات حدث آبل السنوي Apple Wonderlust 2023

حدث آبل السنوي Apple Wonderlust 2023
صورة لهواتف آبل المُتوقع الإعلان عنها غداً – مصدر الصورة: موقع يوتيوب

بإقتراب حدث آبل المنتظر بفارغ الصبر، يتصاعد الحماس حول ما ستكشفه الشركة في الحدث، لنلقِ نظرة سريعة على أبرز التوقعات والتسريبات المتعلقة بحدث Apple Wonderlust 2023 الذي سيُقام غدًا:

1- هواتف آيفون 15

من المتوقع أن تُطلق سلسلة هواتف (آيفون 15) التي تضم أربعة نماذج هذا العام، وهي: iPhone 15، iPhone 15 Plus، iPhone 15 Pro، وiPhone 15 Pro Max، وسيبقى حجم الشاشات كما هو في الإصدارات السابقة مع تفاصيل تتضمن:

– هاتف iPhone 15 بشاشة بقياس 6.1 بوصة.

– هاتف iPhone 15 Plus بشاشة بقياس 6.7 بوصة.

– هاتف iPhone 15 Pro بشاشة بقياس 6.1 بوصة.

– هاتف iPhone 15 Pro Max بشاشة بقياس 6.7 بوصة.

تشير التسريبات إلى أن جميع هذه الهواتف ستأتي مع خاصية (Dynamic Island) التي تمّكن آبل من تعديل تصميم هواتفها السابقة، بما في ذلك التخلص من النتوء (Notch) في الواجهة الأمامية واستبداله بثقب مستطيل لتضمين الكاميرا الأمامية والمستشعرات الخاصة بتعرف الوجه.

وفيما يتعلق بالإطارات، من المتوقع أن يتم تصنيع إطارات طرز iPhone 15 Pro من مادة التيتانيوم التي تعد أقوى وأخف وزنًا من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يوفر حماية ممتازة ومظهرًا أنيقًا، وبالنسبة لهواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus، سيتم تجهيزهما بإطارات من الألومنيوم.

من المهم أيضًا أن نذكر تطوير تقنية جديدة لشاشات الهواتف بمسمى (LIPO) والتي تمكن من تصميم شاشات ذات حواف نحيفة للغاية، تلك التقنية قد تقلل حواف الشاشات من 2.2 ملم إلى 1.5 ملم فقط، وقد تصل هذه الميزة في المستقبل أيضًا إلى أجهزة الكمبيوتر اللوحية آيباد.

وتشير تقارير أخرى إلى أن آبل تعمل على تحفيز شركتي سامسونج وLG لتصنيع نماذج شاشات خالية تمامًا من الحواف، وقد قامت سامسونج بالفعل بعرض تقنيتها للشاشات الخالية من الحواف التي تحمل اسم (All Around Full Screen) في اجتماع داخلي، مما يشير إلى أن تقنية آبل هذه قد تصبح حقيقة.

2- ساعات Apple Watch Series 9 وApple Watch Ultra 2

من المتوقع أن تعلن آبل عن الإصدارات الجديدة من ساعاتها الذكية والتي ستتضمن Apple Watch Series 9 وApple Watch Ultra 2، كما ستحمل التصاميم نفس الشكل الذي جاء به الإصدارات السابقة مع التركيز على التحسينات في المعالج (S9) الجديد.

3- سماعات AirPods Pro مع منفذ USB-C

من المتوقع أن تُطلق آبل إصدارًا جديدًا من علبة شحن سماعات (AirPods Pro) تأتي مع منفذ (USB-C) للشحن، وهذا التغيير يتوافق مع استبدال منفذ الشحن في هواتف iPhone 15 إلى USB-C.

4- نظارة (Vision Pro)

ستقدم آبل المزيد من المعلومات حول نظارتها الذكية (Vision Pro) وما تم تطويره منذ الإعلان الأول عنها في شهر يونيو الماضي، بما في ذلك التطورات في عرض المحتوى.

5- تفاصيل إصدارات النظام

ستقدم آبل مزيدًا من المعلومات حول تواريخ إطلاق الإصدارات النهائية من أنظمتها iOS 17، وiPadOS 17، وwatchOS 10، وmacOS Sonoma التي تم الإعلان عنها في مؤتمر المطورين في شهر يونيو الماضي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد