تغريم شركة فيسبوك التابعة لميتا 18 مليون دولار لاختراقها بيانات المستخدمين

أعلنت لجنة حماية البيانات الأيرلندية عن فرض ما يقارب من 18 مليون دولار غرامة على شركة فيسبوك التابعة لميتا بسبب انتهاكات في حق المستخدمين مضمونها اختراق بيانات وخصوصية 30 مليون مستخدم.

فيسبوك

فيسبوك

ووفقًا لموقع theverge التقني فإن هذه الغرامة نتيجة انتهاكات قواعد حماية البيانات العامة في أوروبا حيث تلقت لجنة حماية البيانات العامة في أوروبا 12 تنبيه بخرق البيانات من شركة فيسبوك بين شهر يونيو وديسمبر 2018.

وأكدت لجنة الحماية الأيرلندية أن هذا القرار نهائي بعد فحص تحقيق أجرته اللجنة حول مدى التزام فيسبوك للوائح معالجة البيانات حيث وجدوا أن الشركة قد فشلت في حماية خصوصية المستخدمين.

ووجدت اللجنة بعد تحقيقين أن شركة فيسبوك انتهكت قانونين من قوانين اللائحة العامة لحماية البيانات وأكدت أن شركة فيسبوك فشلت في وضع تدابير حماية المستخدمين في أوروبا مما أدى إلى اختراق بيانات 30 مليون مستخدم وهو الأمر الذي نفته شركة فيسبوك.

وأكدت شركة فيسبوك التابعة لميتا أن الغرامة 18 مليون دولار ليست بسبب فشل الشركة في حماية بيانات المستخدمين بل أمر يتعلق بحفظ السجلات من 2018 والشركة ستنظر إلى هذا القرار بجدية.

معاناة الشركة من مشكلة السجلات قبل ذلك

ويذكر أن شركة فيسبوك عانت من مشكلة السجلات في وقت سابق ولا تعد المرة الأولى حيث اتهمت الشركة في العام الماضي بتسريب بيانات 533 مليون مستخدم في أكثر من 100 دولة حول العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. رامي ابشر يقول

    كيف افعل الميزه