تعزيز الرؤية الرقمية: كيف تساعد أدوات جوجل الجديدة في تحسين ترتيب المحتوى الأصلي

أطلقت شركة جوجل مؤخرًا مجموعة من الأدوات المتطورة الموجهة لمديري المواقع الإلكترونية الراغبين في تحسين مرتبة محتواهم ضمن نتائج محرك البحث، بما في ذلك القائمين على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات النقاشية.

تأتي هذه الأدوات الجديدة من جوجل كجزء من سياستها الجديدة التي تركز على تعزيز وتقديم الأفضلية للمحتوى الأصلي الذي يتم إنشاؤه من قبل المستخدمين، مقابل المحتوى الذي يتم تطويره خصيصًا للتلاعب بنتائج محركات البحث، وهي ممارسة باتت تنتشر على نطاق واسع في الفضاء الرقمي.

أدخلت جوجل في آلية عمل محرك بحثها ميزة تصفية جديدة تُعرف باسم “Perspectives”، والتي تُبرز المحتوى الناتج عن المستخدمين كالمشاركات في منتديات النقاش ومواقع الأسئلة والأجوبة وشبكات التواصل الاجتماعي، مما يجعلها أكثر وضوحًا في نتائج البحث.

هذه الخاصية، التي أُطلقت أولاً للهواتف المحمولة، أصبحت متوفرة الآن للمستخدمين على أجهزة الكمبيوتر أيضًا، وذلك كجزء من تحديثات جوجل الأخيرة لتحسين تجربة البحث.

وقد عملت جوجل على تحديث خوارزمياتها لضمان أن يحصل محتوى “Perspectives” على ترتيب أعلى في نتائج البحث، مما يعكس التزام الشركة بتقديم محتوى ذو قيمة وتفاعل أكبر لمستخدميها.

توفر الأدوات التي قدمتها جوجل مؤخرًا لأصحاب المواقع الإلكترونية القدرة على تحديد طريقة ترتيب وتصنيف بياناتهم، مما يعزز من فرصة عرض محتوى مواقعهم بشكل صحيح ومفصل ضمن نتائج البحث التي تقدمها جوجل.

تسمح أحدث أدوات جوجل بتطبيق ترميز ProfilePage على المواقع الإلكترونية، الأمر الذي يمكنها من إبراز الملفات الشخصية لصانعي المحتوى ضمن نتائج البحث، موفرةً بيانات تفصيلية كالاسم، المعرف الشخصي، صورة البروفايل، عدد المتابعين، ومدى شعبية المنشورات، ويعتمد مرشح Perspectives على هذه التقنية لتحسين عرض نتائج البحث.

تقدم جوجل أيضًا ترميز DiscussionForumPosting الذي يمكّن محرك بحث جوجل من تحديد المحادثات وفهرسة المناقشات بدقة أكبر من على مختلف المنتديات ومواقع النقاش الإلكترونية، هذه الخاصية تعطي الفرصة للمواقع الأقل شهرة لأن تُفهرس بكفاءة عبر خوارزميات جوجل الجديدة وتُصنف بشكل يلائم محتواها.

قامت جوجل بتحديث أداة Search Console لمساعدة أصحاب المواقع في تطبيق هذه التعديلات بكفاءة، وتشمل الخدمة المحدثة الآن تقارير تفصيلية تبرز الأخطاء والتحذيرات، بالإضافة إلى العناصر المطابقة للمعايير والمتعلقة بالصفحات التي تم تعديل ترميزها، كما يتاح لأصحاب المواقع فرصة تجربة وفحص التغييرات التي أُدخلت على الترميز من خلال استخدام أداة اختبار Rich Results.

تُعد مبادرة جوجل لتحديث آليات تصنيف المحتوى استجابة مباشرة للتحديات المتزايدة التي يواجهها محرك البحث في الحفاظ على فعاليته ودقته، على الرغم من أن جوجل تحتل مكانة ريادية في مجال محركات البحث من حيث الأداء، إلا أنها تواجه مشكلة متنامية تتمثل في امتلاء نتائج البحث بالمحتوى الذي تم تهيئته خصيصًا للتلاعب بالنتائج، بالإضافة إلى المحتوى الذي يُنتج تلقائيًا، وتزداد المخاوف من تفاقم هذا الوضع مع التطور المستمر لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد