تصريحات حماسية من مدير شركة جوجل تُلَمِح إلى مستقبل واعد للشركة في مجال الذكاء الإصطناعي

أعلن (ساندر بيتشاي) بحماس أن علاقة جوجل الطويلة مع شركة الشرائح العملاقة إنفيديا لن تتغير في المستقبل القريب، في الواقع، يتوقع أن تتطور هذه العلاقة وتزدهر على مر السنوات العشر القادمة.

جوجل ومستقبل الذكاء الإصطناعي

صورة لشعار شركة جوجل - مصدر الصورة: موقع يوتيوب

وفي مقابلة مذهلة نُشرت في مجلة (وايرد) Wired يوم أمس الإثنين، شدّد المدير التنفيذي لشركة جوجل على عمق تعاونهم مع إنفيديا في تطوير نظام أندرويد والمبادرات الأخرى على مدى عقد من الزمن، وأضاف أن إنفيديا لديها سجل ممتاز في مجال الإبتكار في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأوضح بيتشاي: “نظراً لطبيعة صناعة أشباه الموصلات، فهي تتطلب البحث المستمر والتطوير المستدام والاستثمارات على المدى البعيد، ونحن نشعر براحة كبيرة بشأن علاقتنا مع إنفيديا، وسنواصل التعاون الوثيق معهم لسنوات عديدة قادمة”.

شراكة إستراتيجية لصالح عملاء خدمة الحوسبة السحابية

صورة لشعار شركة إنفيديا
صورة لشعار شركة إنفيديا – مصدر الصورة: موقع ذا إستريت

في شهر أغسطس الماضي، أعلنت الشركتان عن شراكة إستراتيجية ستتيح لعملاء خدمة الحوسبة السحابية لجوجل الوصول إلى تقنيات معالجة الرسوميات (إتش100) H100 من إنفيديا بشكل أكبر، مما أدى إلى إرتفاع ملحوظ في قيمة سهم إنفيديا إلى مستويات قياسية بعد هذا الإعلان.

انتعشت شركة إنفيديا بشكل ملحوظ، وذلك بفضل الإقبال الكبير على وحدات معالجة الرسومات القوية من قبل شركات الخدمات السحابية، والجهات الحكومية، والشركات الناشئة التي تعمل على تدريب ونشر نماذج الذكاء الاصطناعي الإبداعية، ومن بين هذه النماذج يبرز روبوت الدردشة الشهير (شات جي بي تي) ChatGPT الذي يعود لشركة الذكاء الاصطناعي (أوبن أي آي) OpenAI.

جوجل بدورها تتنافس بشدة مع شركات مثل (أوبن أي آي) ومايكروسوفت في سباق الإبتكارات في مجال الذكاء الإصطناعي، وقد قامت جوجل بتقديم عدد من الحلول الذكية، بما في ذلك روبوت الدردشة المبتكر (بارد) Bard.

وفي مقابلة مع مجلة (وايرد)، وصف ساندر بيتشاي الذكاء الاصطناعي بأنه “واحد من أعمق التقنيات التي سنعمل عليها على الإطلاق”، تلك الكلمات تلقي الضوء على مدى التفاؤل والتفاني الذي يكنه قادة شركات التكنولوجيا في هذا المجال تجاه مستقبل الذكاء الاصطناعي المذهل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد