تسريب بيانات 65 ألف شركة عالمية.. «مايكروسوفت» تعلن تعرضها للاختراق

أعلنت شركة «مايكروسوفت» الأمريكية، تعرضها للاختراق، خلال الأيام الماضية، ما أسفر عن تسريب بيانات أكثر من 65 ألف شركة من 111 دولة حول العالم، موضحة أنها قامت على الفور بتأمين نقطة النهاية المخترقة، وأنه لا يمكن الوصول إليها الآن إلا من خلال المصادقة المطلوبة، مؤكدة أنها تعمل الآن مع شركة أبحاث أمنية متخصصة لتلافي الأضرار التي حدثت نتيجة ذلك.

تفاصيل اختراق شركة «مايكروسوفت» وتسريب بيانات عملائها

وأوضحت الشركة الأمريكية، أن إحدى خوادمها ويدعى «Azure Blob Storage » تم تكوينه بشكل خطأ وتعرض للاختراق، وكشف ما يقرب من 2.4 تيرابايت من البيانات الحساسة بحسب شركة الأبحاث الأمنية « SOCRadar» التابعة لها، مؤكدة أنها تواصلت مع العملاء الذي تأثروا بالخرق، ولكن التحقيق لم يؤكد تعرض حسابات العملاء أو الأنظمة للاختراق.

أسماء وأرقام هواتف تسربت باختراق الخادم

وأكدت «مايكروسوفت»، أن البيانات المسربة جاءت في شكل «أسماء، وأرقام هواتف، وعناوين بريد إلكتروني، وأسماء شركات، وملفات مرفقة تحتوي على معلومات لشركات خاصة، مستندات إثبات، بيانات المبيعات، طلبات المنتجات»، موضحة أن هذا كل ما تم رصد حتى الآن ومن المحتمل ترسيب معلومات عديدة أخرى أكثر من ذلك.

وتابعت: «بالرغم من سرعة الاستجابة لاختراق خادم البيانات «Azure Blob Storage »، واتخاذ إجراءات الإصلاح، إلا إنه تم اكتشاف تسريب أكثر من 65000 كيان، وتم معرفة بيانات ملف تم تكوينها بين عامي 2017 و2022.

عملية اختراق الخادم ليست المرة الأولى لـ«مايكروسوفت»

وجدير بالذكر أن عملية الاختراق هذه ليست المرة الأولى لشركة «مايكروسوفت» الأمريكية، حيث أنها تعرضت في شهر مارس الماضي إلى اختراق آخر في أنظمتها، عن طريق مجموعة قراصنة تدعى  LAPSUS$، تمكنوا من الوصول إلى التعليمات البرمجية المصدرية لمحرك بحث Bing والمساعد الصوتي كورتانا Cortana التابعين للشركة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد