تخطى ٣٠ مليون مستخدم خلال يوم.. كل ما تريد معرفته عن تطبيق ثريدز الجديد منافس تويتر

أطلقت شركة “ميتا” خلال الساعات الماضية تطبيقًا جديدًا أسمته “ثريدز” وهو عبارة عن منصة تواصل اجتماعية نصية، تشبه منصة “تويتر”، وقد تكون المنافس الأكبر لها خلال الفترة القادمة، وأصبح التطبيق متاح للمستخدمين في أكثر من 100 دولة حول العالم خلال ساعات فقط من إطلاقه، وفقًا للعربية نت.

ثريدز

ثريدز

ما هو تطبيق “ثريدز”؟

يمكن تعريف “ثريدز” بأنه المكان الذي تجتمع فيه المجتمعات لمناقشة كل شيء بدءًا من الموضوعات اليومية وحتى الموضوعات التي ستحصل غدًا.
تم إصدار التطبيق الجديد مساء الأربعاء، ويتيح للمستخدمين التسجيل فيه مباشرة عن طريق حساباتهم على “إنستجرام”، وبالتالي، فبمجرد إطلقه يمكن لأكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا فتح حساباتهم مباشرة على “ثريدز”.

وعند الاشتراك في التطبيق فإنه يسمح للمستخدم كتابة منشور يقتصر على 500 حرف، مع إمكانية إضافة صور ومقاطع فيديو، ويمكن للمشاهدين التفاعل عن طريق الإعجاب والتعليق وإعادة النشر، بالإضافة إلى القدرة على اقتباس مقطع من المنشور، ويمكن مشاركة المنشور عبر “الستوري” في “إنستجرام“.

معظم ميزات “ثريدز” شبيهة لتلك الموجودة في منصة “تويتر”، إلا أن التصميم الخاص به يشبه “إنستجرام”، خاصة فيما يتعلق بالأزرار مثل القلب والتعليق والمشاركة.

وبمجرد تسجيل الدخول، يتم إخبار المستخدمين الجدد الذين لديهم حسابات على “إنستجرام” بأن حساباتهم يجب أن تحتفظ بنفس أسماء المستخدمين، ولكن يمكنهم إنشاء سيرة ذاتية مختلفة والارتباط بملفالشخص

التطبيق يجلب ملايين المستخدمين خلال ساعات

كتب مارك زكوربيرج، الرئيس التنفيذي لـ “ميتا”، منشورًا عبر المنصة الجديدة، مساء الأربعاء، أن” ثريدز شهد 2 مليون مشترك في أول ساعتين”. ليضيف لاحقا أن العدد ارتفع إلى 10 ملايين مشترك في 7 ساعات.

ووفقًا ل”DW” الألمانية فإن التطبيق قد تخطى الثلاثين مليون مستخدم خلال يوم واحد من إطلاقه.

توفر تطبيق “ثريدز”

أصبح التطبيق الجديد متاحًا الآن على أجهزة “iPhone” و”iPod Touch” التي تعمل بنظام iOS 14 فما فوق، ولن يكون متاحًا لأجهزة iPad؛ لأن “إنستجرام” أيضا غير موجود على أجهزة “أبل” اللوحية.

استخدام اللغة العربية في “ثريدز”

يتضمن التطبيق حاليا 31 لغة، هي: الكرواتية والتشيكية والدنماركية والهولندية والإنجليزية والفنلندية والفرنسية والألمانية واليونانية والهندية والمجرية والإندونيسية والإيطالية واليابانية والكورية والماليزية وبوكمال النرويجية والبولندية والبرتغالية والرومانية والروسية والصينية المبسطة والسلوفاكية والإسبانية والسويدية والتاغالوغية والتايلاندية والصينية التقليدية والتركية والأوكرانية والفيتنامية.

هذا يعني أن اللغة العربية ليست ضمن قائمة لغاته، ولكن من المتوقع أن تعمل “ميتا” على دعم المزيد من اللغات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد