تحويل كاميرا آيفون إلى أداة متعددة الاستخدامات: الفوائد غير المتوقعة لتطبيق الكاميرا

تتمتع هواتف آيفون بشعبية هائلة، وأحد أكثر العوامل التي تثبت هذا الاهتمام هو نظام الكاميرا المتقدم، ومع ذلك كاميرا iPhone ليست مخصصة فقط لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو بجودة عالية، بل تقدم أيضًا مجموعة من الخصائص والميزات التي قد تغير طريقة استخدامك لهاتفك، وسوف نعرض لك في هذا التقرير بعض الأمثلة لاستخدام مميزات كاميرا آيفون.

1. كاميرا الويب لأجهزة ماك:

في زمن الاتصالات المرئية، أصبحت الحاجة إلى كاميرا ويب بجودة عالية أكثر أهمية، ومع أن أجهزة ماك تأتي مع كاميرا جيدة، إلا أن كاميرا iPhone غالباً ما تتفوق على هذه الكاميرات، ولتحقيق هذا أطلقت آبل ميزة “Continuity Camera” مع نظام التشغيل macOS Ventura وiOS 16، التي تتيح لك تحويل كاميرا iPhone إلى كاميرا ويب لجهاز ماك الخاص بك، وتعمل بشكل لا سلكي وسلس مع مجموعة متنوعة من تطبيقات مؤتمرات الفيديو، من FaceTime إلى Zoom.

2. مسح الوثائق ورموز QR:

لا داعي لاستخدام تطبيقات خارجية لمسح الوثائق أو رموز QR، تطبيق الكاميرا الخاص بـ iPhone يمكنك من فعل ذلك بسهولة، ويمكنك حفظ المستندات الممسوحة ضوئيًا في تطبيق الـ Files أو Notes، بالإضافة إلى ذلك يمكنك مسح رموز QR للوصول بسرعة إلى القوائم، الملفات، ومواقع الويب، دون الحاجة إلى كتابة الروابط URL يدويًا.

3. نسخ النصوص وترجمتها:

إذا كنت ترغب في ترجمة إعلان أو كتاب بلغة أجنبية، يمكنك استخدام كاميرا iPhone لترجمة النصوص، مجرد توجيه الكاميرا نحو النص، والميزة المدمجة “Live Text” ستتعرف على النص في غضون ثوانٍ، ويمكنك حتى نسخ النص مباشرة من الكاميرا ولصقه في المتصفح أو تطبيق الترجمة الخاص بك.

4. تحويل العملات والوحدات:

كاميرا iPhone يمكنها أيضًا تحويل العملات والوحدات، ما عليك سوى توجيه الكاميرا نحو العملة أو الوحدة التي ترغب في تحويلها، والتطبيق سيقدم لك القيمة المكافئة بمجرد إدخال الكمية.

5. تعرف على النباتات والحيوانات والأشياء الغريية:

إذا كنت في نزهة وترغب في التعرف على نوع معين من النباتات أو الحيوانات، يمكنك استخدام تطبيق الكاميرا للقيام بذلك، لأن تطبيق الكاميرا يستخدم الذكاء الصناعي لتحديد الأنواع المختلفة من النباتات والحيوانات، ويقدم لك معلومات عنها.

ببساطة، كاميرا iPhone هي أكثر من مجرد أداة لالتقاط الصور والفيديوهات، من خلال استغلال بعض الميزات المدمجة، يمكنك تحويل كاميرا iPhone إلى أداة متعددة الوظائف قادرة على تحسين إنتاجيتك وتوسيع قدراتك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد