“تحذير”رسالة خطيرة على الواتس تسرق حسابك في لحظات اوعى تفتحها

رسالة خطيرة على الواتس تسرق حسابك، يقلق بعض الشباب من فتح رابط أو رساله تقوم بهكر الواتس الخاص بك مما يساعدهم ذلك على فكر التليفون المحمول واستخدام الصور والفيديوهات الخاصة وتهديدك بها مقابل دفع مبلغ مالي وذلك يعرض كثير من الناس من عملية احتيال قد تحدث للشخص وتسبب له الكثير من المشاكل وفي السطور المقبلة سوف نوضح لك ان هناك رسالة شديد الْخَطَر على الواتس تسرق حسابك يجب عليك معرفتها وتحديد روابط تعرض الشخص لهكر تليفونه المحمول وكيفية حماية الواتس الخاص بك، تابع ذلك المقال لمعرفة المزيد من المعلومات.

رسالة خطيرة على الواتس تسرق حسابك

هناك رسالة قد تأتي للشخص عبارة عن (مرحبا، آسف، لقد أرسلت لك رمزا مكونا من 6 أرقام عن طريق الخطأ، هل يمكنك تمريره إلى من فضلك؟ الأمر عاجل).

تلك الرسالة لا تأتي عن طريق رقم غير مسجل مثلاً وإنما يقوموا بهكر رقم من ارقام الأصدقاء أو الأقارب أو الاخوة ويقومون بإرسال تلك الرسالة من خلال الواتس الخاص بهم، مما يجعلك تصدق أن هذا حقيقي وترسل الكود الخاص الذي يكون عبارة عن 6 ارقام لصديقك.

اذا ارسلت رقم التحقيق يغلق حساب الواتس على تليفونك المحمول ويفتح الواتس من خلال الرمز على تليفون ويقوم بقراءة المحادثات السرية بينك وبين اصدقاءك واقاربك ويهدد الفرد بها ويعرضه لعملية احتيال كبيرة.

لذلك ينبغي ألا تقوم بالرد على تلك الرسالة وقم بعمل حظر فورا على الرقم الراسل.

هناك تحذير أيضًا من تداول رسالة من امازون على الماسنجر أو الواتس عبارة عن رابط لهذه الشركة العملاقة وتعلن فيها عن مكافأة عبارة عن هاتف محمول ثمين ويطالبك في الرسالة بارسالها الى أصدقائك في وقت معين وبعدها يطلب معلومات عنك لإستكمال الإستبيان وأحذر من هذه الرسالة لأنها من يرسلها هكر.

خطوات حماية الواتس من الاختراق

لك بعد الخطوات التي تقوم بحماية حسابك من الهكر أو اي عملية دخول للرسائل من خلال تلك الخطوات:

  • افتح تطبيق واتساب واضغط على زر القائمة ثم قم بالضغط على الإعدادات وقم بالضغط على كلمة حسابي.
  •  قم بالضغط على التحقق بخطوتين وعليك الضغط على كلمة تمكين.
  •  اضغط على زر تمكين Enable.
  •  سيظهر لك ادخل رمز pin قم بكتابة 6 ارقام واحفظهم جيداً لحماية الواتس.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. .c3._o4 يقول

    ريد متابعين