تحديث iOS 17.4 من أبل يعالج 15 ثغرة أمنية ويدعم محركات البحث من Chrome وFirefox

أعلنت شركة أبل العالمية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية عن تحديث جديد 17.4 لأجهزتها لمعالجة بعض الثغرات الأمنية وإتاحة استخدام عدد من محركات البحث مثل كروم وفايرفوكس على أجهزتها، وذلك خضوعاً لطلب المستخدمين من الاتحاد الأوروبي واللوائح المنظمة للاتحاد، وذلك وفقاً لما أكدته موقع apple track عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس.

تحديث iOS 17.4  من أبل يعالج 15 ثغرة أمنية ويدعم محركات البحث من Chrome وFirefox

تحديث 17.4 ios- المصدر: apple trak عبر إكس

وتشمل الثغرات الأمنية التي تم إصلاحها في التحديث الجديد ما يلي: ثغرة في Mail Search حيث يمكن أن تسمح لتطبيقات الطرف الثالث بالوصول إلى المعلومات الحساسة، مثل عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف، وثغرة في Safari يمكن أن تجعل نشاط التصفح الخاص للمستخدم مرئيًا في الإعدادات، وثغرات متعددة في WebKit، وهو محرك المتصفح الذي يشغل Safari، وثغرة في Time Zone يمكن أن تسمح للمتسللين برؤية رقم هاتف المستخدم.

وحثت شركة أبل جميع مستخدمي iPhone وiPad على تثبيت التحديث الجديد على الفور للحفاظ على أجهزتهم آمنة، بالإضافة إلى إصلاحات الثغرات الأمنية، يتضمن التحديث الجديد أيضًا ميزة حماية الأجهزة المسروقة الجديدة، حيث تعمل هذه الميزة على منع المتسللين من قفل مستخدمي iPhone من حساباتهم في حالة سرقة الهاتف الذكي، وإذا اكتشف جهاز iPhone موقعًا غير معروف له، فسيطلب من المستخدم إجراء مسح ضوئي لوجهه أو بصمته مرتين بفارق ساعة واحدة لفتح الجهاز.

كما يتضمن التحديث الجديد أيضًا ميزات أخرى، مثل: دعم AirPlay لأجهزة التلفاز الفندقية، تحسينات اكتشاف الأعطال لجميع موديلات iPhone 14 وiPhone 15، لتثبيت التحديث الجديد، انتقل إلى الإعدادات، عام، تحديث البرنامج، إذا كان التحديث متاحًا، فسيظهر لك إشعار، ومن المهم تثبيت التحديثات الأمنية لأجهزتك بانتظام للحفاظ على سلامتها.

بالإضافة إلى تمكين المستخدمين في دول الاتحاد الأوروبي من تحميل أكثر من 12 تطبيق من التطبيقات الأكثر استخداماُ في الهواتف الذكية والتي لم تكن مدعومة من قبل نظام ios، وسوف يكون هذا التحديث في جميع الدول التابعة للاتحاد الأوروبي بخلاف المملكة البريطانية المتحدة والتي انفصلت عن الاتحاد في 2020 الماضي. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.