تحديث هاتفك إلى أحدث إصدار من Android 14 وMIUI 15.. دليل شامل للمستخدمين

إذا كنت ترغب في معرفة ما إذا كان هاتفك سيحصل على تحديث إلى نظام أندرويد 14، فهذا يعني أنك قد قمت بتحديثه بالفعل إلى الإصدار السابق أي أندرويد 13، وقد تشعر ببعض الشكوك حيال ما إذا كان هذا التحديث سيكون متاحًا لهاتفك الذكي، فإذا لم يتم التأكيد بشكل كامل بشأن الهواتف التي ستحصل بشكل رسمي على تحديث إلى نظام أندرويد 14 من قبل الشركات المصنعة، فيجب عليك بالتأكيد أن تكون مهتمًا بمتابعة المعلومات والبحث لمعرفة ما إذا كان سيتم تحديث هاتفك أم لا.

تحديث اندرويد 14 مصدر الصوره: موقع raqamitv

معرفة إذا كان هاتفك مؤهلًا لتثبيت Android 14

يمكنك التحقق مما إذا كان سيتم تحديث هاتفك المحمول إلى نظام Android 14 من خلال معرفة تاريخ إصدار الهاتف والتحديثات المتوقعة من العلامة التجارية له، على سبيل المثال إذا تم إصدار هاتفك هذا العام ويتم تقديم تحديثات لمدة سنتان، فإنه من الممكن أن تحصل على Android 14، لكن يجب أن نلاحظ أن هذا يعتمد على نوع الهاتف والشركة المصنعة، حيث يمكن للهواتف الرائدة أن تحصل على فترات تحديث أطول تصل إلى 4 أو 5 سنوات، بينما قد تكون فترات التحديث أقصر للهواتف المتوسطة.

للتحقق من ما إذا كان سيتم تحديث هاتفك إلى Android 14، يتوجب عليك معرفة النقاط التالية:

  • عليك معرفة سنة إصدار هاتفك المحمول، حيث يمكن أن يلعب هذه العامل دورًا مهمًا في توافر التحديثات اللاحقة.
  • قم بالبحث عن المعلومات حول التحديثات المتوقعة لهاتفك من قبل العلامة التجارية المصنعة، غالبًا ما تقدم الشركات معلومات حول مدى دعمها للتحديثات وفترات الصيانة.
  • تحقق من النظام الحالي الذي يعمل على هاتفك، إذا كنت تستخدم نسخة قديمة من Android، قد يكون من الممكن أن يتوفر لك التحديث إلى الإصدار الجديد.

لضمان الحصول على المعلومات بدقة، يمكنك الإنتظار حتى تؤكد الشركة المصنعة الهواتف التي ستحصل على التحديث، أو حتى تبدأ في تجربة المرحلة التجريبية لطراز هاتفك، وذلك لتحصل على فكرة واضحة حول ما إذا كان سيتم تحديث هاتفك إلى Android 14 أم لا.

تحديث اندرويد 14 مصدر الصوره: موقع raqamitv

كيفية التحقق من الحصول على واجهة MIUI 14 وMIUI 15

يمكنك تنزيل التحديثات يدويًا من خوادم شاومي إذا كنت تفضل ذلك، ومع ذلك يجب أن يكون لديك اتصال إنترنت ثابت وهاتف متوافق لإجراء عملية التحديث، يتضمن MIUI Updater أو MIUI Downloader أيضًا دليل مفصل حول كيفية تثبيت التحديث يدويًا، وبالنسبة للميزة الجديدة “MIUI 14 check”، يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان هاتفك يدعم تشغيل أحدث إصدار من واجهة شاومي أم لا، هذا يساعدك في التحقق من إمكانية الحصول على تحديث MIUI 14 وتحديد ما إذا كان هاتفك متوافقًا معه.

واجهه MIUI 14 وMIUI 15 مصدر الصوره: موقع raqamitv

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد