تحديث “آبل” الجديد لهواتف الآيفون يُصلح ثغرة أمنية خطيرة لاختراق الجوال

ذكرت بعض الصحف العالمية أن شركة “أبل” الأمريكية أطلقت تحديثًا لنظام التشغيل “iOS 16″، يصلح ثغرة أمنية خطيرة، ونشر أحد التقارير عبر الموقع التقني المتخصص “GSM Arena”، إن تحديث آيفون الجديد سوف يعمل على إصلاح عيب أمني شديد الْخَطَر يتعلق بأحد برامج التجسس “بيغاسوس”.

أبل تصدر تحديثًا جديدًا 

تسعي شركة “آبل” في الكثير من التحديثات المستمرة لإصلاح أي عيوب تواجه مستخدمي أجهزة آيفون، وخلال الفترة الأخيرة قامت الشركة بالعديد من التحديثات في العديد من أنواع هواتف آيفون، وكان أخر التحديثات التي أعلنت عنه هو تصحيح ثغرة أمنية في أجهزة آيفون لمنع التجسس المرتبط ببرنامج “بيغاسوس” الشهير.

وقد كشف شركة “آبل” أن الاختراق الجديد يتمكن من قراءة الرسائل النصية للمستخدمين، ويقوم بسماع المكالمات الهاتفية، واتباع المواقع وغيرها من أمور التجسس على المستخدمين.

بيغاسوس الإسرائيلي يضرب آيفون

واستخدمت شركة “آبل” ميزة جديدة لنظام التشغيل “iOS 16” التي أعلنت عنها باسم “زيرو داي” أو “Zero Clicks”، يمكنها إيقاف أي تجسس على أجهزة آيفون من خلال منع أي صور أو برامج ضارة من الوصول إلى نشاط “آي ميسدج” لتمكين برنامج “بيجاسوس” من الوصول إلى هاتف الآيفون.

وأكد موقع “سيتزين لاب” أن شركة آبل قامت برصد هذه الثغرة الأمنية الخطيرة في iPhone، وهو ما دفعها إلى إصدار التحديث الأخير، من المتوقع أن يتم وصولها لجميع المستخدمين خلال الساعات القليلة القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. doda يقول

    اريد 1k متابع