تحديات آبل في الهند: مواجهة قواعد الشحن العالمي USB-C وتأثيرها على الإنتاج

تواجه شركة آبل تحديًا في الهند حيث أبلغت الحكومة أن تطبيق قواعد الشحن العالمي، مثل تلك المعمول بها في الاتحاد الأوروبي، قد يعرقل أهدافها للإنتاج المحلي، وفقًا لوثيقة حكومية اطلعت عليها وكالة رويترز، تسعى آبل للحصول على إعفاء أو تأجيل.

مساعي الهند نحو توحيد منافذ الشحن ورد فعل آبل

تخطط الهند لتطبيق معيار الاتحاد الأوروبي بإلزام الهواتف الذكية باستخدام منفذ USB-C للشحن، وتفكر في تطبيق هذا المعيار بحلول يونيو 2025، على الرغم من موافقة الشركات الأخرى مثل سامسونج على هذه الخطة، تقف آبل وحدها في موقفها المعارض، نظرًا لاعتمادها لسنوات على منفذ Lightning الخاص بها.

فوائد الشاحن الموحد وتحفظات آبل

يتوقع الاتحاد الأوروبي أن يوفر منفذ الشحن الموحد توفيرًا يصل إلى 271 مليون دولار للمستهلكين، وترى الهند في هذه الخطوة وسيلة لتقليل النفايات الإلكترونية وتسهيل الاستخدام للمستهلكين، في اجتماع خاص في 28 نوفمبر بقيادة وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية، طلبت آبل إعفاء النماذج الحالية من آيفون من هذه القواعد، محذرة من تأثير ذلك على تحقيق أهداف الإنتاج.

 

 

 

خطة الحوافز المرتبطة بالإنتاج في الهند وتأثيرها على آبل

تمثل خطة الحوافز المرتبطة بالإنتاج، والتي تعد جزءًا من مبادرة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، عنصرًا رئيسيًا في تشجيع الشركات الإلكترونية على الاستثمار وزيادة المبيعات، استفادت موردي آبل مثل فوكسكون بشكل كبير من هذه الخطة لزيادة إنتاج آيفون في الهند.

مستقبل آبل في الهند: فرص نمو وتحديات قانونية

تُعد الهند سوق نمو مهم لآبل بعد الصين، حيث توقع المحلل مينغ تشي كو أن نحو 14% من إنتاج آيفون في 2023 سيكون في الهند، وقد يرتفع هذا الرقم إلى 25% في العام التالي، وقد أفادت الوثائق أن آبل أخبرت المسؤولين أن تغيير تصميم المنتجات السابقة ليس ممكنًا، ويفضل المستهلكون الهنود النماذج القديمة من آيفون، مما قد يؤثر على أهداف الشركة في حال تطبيق قواعد الشاحن الموحد على هذه النماذج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. هدى يقول

    جزاكى اله خيرا