بناء الاختراعات في البحرين: دور شركة بترفلاي في تطوير المشاريع الإبداعية

وفقاً لمصادر موثوقة، تمكنت المخترعة البحرينية آلاء عبدالرحيم من ابتكار جهاز إلكتروني يمزج طلاء الأظافر، والذي يمكن للمستخدمات التحكم فيه عبر الهاتف الذكي الخاص بهن.

حصلت آلاء على المركز الأول في مسابقة شركة مايكروسوفت على مستوى البحرين والدول العربية، وحصلت على المركز الثالث عالمياً، وهو إنجاز لافت للنظر.

تم تأسيس شركة “بترفلاي” للتكنولوجيا والاختراع من قبل المخترعة البحرينية بناءً على رغبتها في تحويل الأفكار إلى اختراعات ومنتجات ملموسة، وتعتبر آلاء عبد الرحيم مؤسسة ومديرة تنفيذية للشركة.

وأعربت آلاء عن رغبتها في تشجيع الفتيات على اكتشاف مجال التكنولوجيا والعلوم، وإثبات أن التكنولوجيا ليست حكراً على الشباب فقط، وأن الفتيات يمكنهن الاستفادة من العلم في عالم اليوم.

وقد قامت آلاء بتطوير مهارتها في الهندسة والبرمجة من خلال دراستها في جامعة البحرين، ومن خلال تحقيق إنجازاتها المتميزة في مجال التكنولوجيا والاختراع، أصبحت آلاء عبد الرحيم مصدر إلهام الكثير من الفتيات الطموحات في المنطقة.

ومن خلال شركتها “بترفلاي” تعمل آلاء على تطوير العديد من الابتكارات التكنولوجية الحديثة، وتعمل على تحويل الأفكار إلى منتجات فعلية في الأسواق، وتعد  هذه الخطوة إضافة مهمة لمشهد الابتكار في البحرين، وتشجيع للشباب الطموح على تحويل الأفكار إلى واقع ملموس.

تهدف شركة “بترفلاي” إلى دعم المخترعين والمبدعين في تطوير مشاريعهم والحصول على فرص الاستثمار والتسويق، وتقيم الشركة برامج وندوات وورش عمل لنشر ثقافة الاختراع والابتكار في المجتمع، كما تعاونت مع مؤسسات محلية ودولية مثل مكتب الأمم المتحدة وجامعة البحرين وغيرها للتنمية الصناعية.

وتنفذ شركة “بترفلاي” عدة مشاريع في مجالات مختلفة منها برنامج “صفقة” للاستثمار في الاختراع والذي يربط المخترعين وأصحاب المنتجات الإبداعية والابتكارية بالمستثمرين ورجال الأعمال لتحقيق صفقات استثمارية مربحة.

بالإضافة إلى ذلك، تتعاون شركة “بترفلاي” مع مؤسسات محلية ودولية من أجل تحقيق أهدافها، فقد تعاونت لتنظيم دورات تدريبية وورش عمل مع مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية للمهندسين والمخترعين وأصحاب الأعمال في مجال الابتكار والتكنولوجيا كما تعاونت الشركة مع جامعة البحرين ومركز البحرين للابتكار وريادة الأعمال لتقديم فرص الدعم والتمويل والتدريب للشباب المبدع والمخترع في البحرين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد