بعد مشاركتها في جيتكس 2023.. العليا للتشريعات في دبي تكشف عن منصتها الرقمية

كشفت اللجنة العليا للتشريعات في دبي، خلال مشاركتها في معرض “جيتكس جلوبال 2023″، عن إطلاقها منصة رقمية شاملة تقدم خدماتها للجهات الحكومية في إمارة دبي ولأفراد المجتمع.

العليا للتشريعات في دبي تكشف في "جيتكس 2023" عن منصة رقمية لتقديم خدماتها

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

وتوفر المنصة، التي لا تزال في الطور التجريبي، العديد من الخدمات المرقمنة بالكامل، منها طلب تشريع محلي، ومراجعة تشريع اتحادي، ومراجعة مذكرات التفاهم أو الاتفاقيات، وطلب الرأي القانوني والمذكرات التفسيرية، وطلب التدريب في المجال التشريعي، وطلب ترجمة تشريع، وطلب ممثل من اللجنة للمشاركة في المبادرات والمشاريع وفرق العمل التي تُشكَّل على مستوى الجهات الحكومية.

وتعد المشاركة المجتمعية لمشاريع التشريعات من أهم الخدمات التي توفرها المنصة الرقمية، حيث يمكن لأفراد المجتمع الاطلاع على المشاريع، والمساهمة والمشاركة في مرحلة مراجعة التشريع قبل إصداره.

وتهدف المنصة إلى إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع للاطلاع على مشاريع التشريعات قبل اعتمادها، وإبداء وجهات النظر وتقديم المقترحات، والاطلاع على مسار التشريعات قبل اعتمادها من قبل السلطة المختصة على مستوى إمارة دبي.

ومن جانبه يرى أحمد بن مسحار المهيري، الأمين العام للجنة العليا للتشريعات في دبي، أن المشاركة المجتمعية في مشاريع التشريعات الجديدة ستحدث نقلة نوعية، حيث سيتمكن أفراد المجتمع من الاطلاع عليها قبل دخولها حيز التنفيذ، ما سيعزز الوعي بتلك التشريعات ويسهم في تنفيذها على الوجه الأمثل.

وأعرب المهيري، عن طموحه في أن تصل المنصة الرقمية للتشريعات إلى آفاق أرحب من خلال الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي والتقنيات المتقدمة الأخرى.

جيتكس جلوبال 2023

جدير بالذكر أن معرض جيتكس جلوبال 2023، هو الحدث التكنولوجي الأبرز في المنطقة والعالم؛ حيث يُعد أكبر معرض تكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويجذب آلاف الزوار من كافة دول العالم.

وتستضيف دولة الإمارات المعرض في دورته الـ43، بمركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 16 إلى 20 من أكتوبر الجاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد