بعد إطلاقه رسميا.. هل يتفوق تطبيق ثريدز على تويتر ؟

أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق فيس بوك وانستجرام عن إطلاق التطبيق الجديد Threads، والذي استطاع الحصول على 5 ملايين تحميل فور إطلاقه رسميا، إذ يروج الكثير لأنه سوف يقضي على تطبيق تويتر نهائيا، وخاصة أن هذا التطبيق الجديد يأتي بعد قيودا عدة فرضها أيلون ماسك مالك تطبيق تويتر، حيث أبدى مستخدمو تويتر إنزعاجهم من القيود الجديدة على التطبيق، والتي حددت لهم عدد التغريدات المسموح بها، بالإضافة إلى ذلك توثيق الحسابات أقل من مليون مستخدم مقابل مبلغ مالي.

تم إطلاق تطبيق ثريدز الجديد مجانا للمستخدمين، حيث يتمتع تطبيق شركة ميتا الجديد بعدد كبير من المميزات التي دفعت الناس إلى تحميله، وفي أقل من 4 ساعات فقط استطاع أن يحقق التطبيق 5 ملايين عملية تحميل، إذ يتمتع التطبيق الجديد بعدد من المميزات تجعله يتفوق على تويتر:

  • يسمح التطبيق بربط حساب ثريد بحساب انستجرام.
  • يتيح لك متابعة الحسابات واستخدام معلومات في تطبيق انستجرام.
  • تصل عدد أحرف الكتابة في تدوينة ثريدز إلى 500 حرف.
  • يمكنك إضافة صور أو فيديوهات إلى الثريد الخاص بك.
  • يصل طول مقطع الفيديو إلى 5 دقائق.
  • لا يوجد في الحسابات رسائل خاصة.
تطبيق ثريدز
تطبيق ثريدز
مميزات تطبيق ثريدز
مميزات تطبيق ثريدز

يشكل تطبيق ثريدز الجديد تهديدا كبيرا لشركة تويتر، وذلك بسبب القيود من تويتر التي حددت سقفا معينا للمنشورات يوميا، بجانب ضرورة التحقق عند استخدام “TweetDeck”، بالإضافة إلى ذلك فإن تطبيق انستجرام يمتلك ما يقارب مليار مستخدم، بينما مستخدمي تويتر أقل من هذا، بما يعني أنه يشكل تهديدا على تطبيق تويتر، والذي شهد تراجع في المستخدمين منذ شراء أيلون ماسك للتطبيق.

نشر مارك زوكربيرج أول ثريد على التطبيق الجديد، والذي أصبح متاحا مجانا على متجر أبل وجوجل بلاي، وسجل مارك مالك شركة ميتا تدوينة ذكر فيها “لنبدأ الآن. أهلا بكم في ثريدز “. الجدير بالذكر أن مواجهة مرتقبة ستجمع بين مارك وإيلون ماسك، وذلك بعد أن دعا ماسك مارك لنزال في حلبة، تم تحديد مكان اللقاء الذي يقام في حلبة نزال فردي بمدينة لوس أنجلوس، ولكن لم يتم تحديد الموعد حتى الآن، كما تقرر أن يكون عائد المواجهة التي ستجمع الاثنين للجمعيات الخيرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد