بسعر منافس ومواصفات ممتازة.. سامسونج تعلن رسميًا عن هاتف Galaxy A24

أعلنت سامسونج عن أحدث هواتفها الذكية Galaxy A24 عبر موقعها الإلكتروني في فيتنام، يشتمل Galaxy A24 على معالج ثماني النواة من نوع ميديا تيك هيليو جي 99، يعمل بتردد 2.2 جيجاهرتز، يتم تضمين هذه الهواتف في الفئة الاقتصادية، ويعتبر واحداً من أهم الهواتف التي تقدمها سامسونج من حيث القبول والمبيعات.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A24

يتمتع سامسونج Galaxy A24 بمواصفات رائعة وهي كما يلي:

الشاشة:

حجم الشاشة 6.5 بوصة
دقة الشاشة HD من نوع TFT LCD
نوع الشاشة شاشة Super AMOLED كبيرة وعالية الدقة توفر للمستخدمين تجربة مشاهدة ممتازة.
معدل التحديث معدل تحديث 90 هرتز

الكاميرا:

الكاميرا الأمامية كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 تدعم تصوير فيديوهات بجودة 1080p@30fps
الكاميرا الخلفية الأساسية بدقة 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 بها مثبت بصري.
الكاميرا الخلفية الثانية بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي Ultra Wide للتصوير بزاوية واسعة.
الكاميرا الخلفية الثانية بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي ماكرو.
مواصفات أخرى الكاميرات تدعم فلاش LED وتدعم HDR وPanorama وتصوير فيديوهات بجودة 1080p@30fps

 

المعالج:

يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج ميديا تيك هيليو جي 80، وذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت.

الذاكرة:

يتمتع الهاتف بذاكرة وصول عشوائى سعة 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة كارت ميكرو، هذا يعني أنه سيكون لدى المستخدمين مساحة كافية لتخزين الملفات والتطبيقات والصور ومقاطع الفيديو.

نظام التشغيل:

يمكن للهاتف تشغيل أندرويد 11 بواجهة One UI 3.1، كما أن الهاتف يحتوي أيضا على شريحتين للاتصالات نانو SIM وخفيف الوزن ويسهل حمله في الجيب، بوزن 195 جرام وأبعاد 162.1 * 77.6 * 8.3 ملم.

البطارية:

تبلغ سعة البطارية 5000 مللي أمبير في الساعة، وتدعم الشحن السريع بقدرة 25 وات، مما يسمح للمستخدمين استخدام الهاتف لفترة أطول دون شحن الهاتف مرات كثيرة.

الاتصال:

يدعم الهاتف الجيل الرابع 4G LTE، والواي فاي 802.11 b/g/n، والبلوتوث 5.0، وGPS.

الأمان:

يحتوي الهاتف على مستشعر بصمة مدمج في الجزء الخلفي من الجهاز.

التصميم:

يأتى الهاتف بتصميم أنيق ودائم مع إطار بلاستيكي وخلفية بلاستيكية.

اللون:

يتوفر الهاتف بمجموعة متنوعة من الألوان مثل الأسود، الأخضر، الأزرق والأحمر.

مميزات هاتف Samsung Galaxy A24

  • نظام تشغيل أندرويد 13: يأتي الهاتف مع أحدث إصدار من نظام تشغيل أندرويد وواجهة OneUI 5.1، مما يوفر تجربة مستخدم سلسة وممتعة.
  • دعم الشحن السريع: يدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 25 وات، مما يسمح للمستخدمين بشحن الهاتف بسرعة واكتمال البطارية في وقت قصير.
  • متانة عالية: يتميز الهاتف بتصميم متين ومقاوم للماء والغبار، ليحمي الهاتف من التلف.
  • سعر معقول: يتميز الهاتف بسعره المعقول مما يجعله خياراً جيداً للمستخدمين الذين يرغبون في شراء هاتف ذكي متميز بسعر معقول.

عيوب هاتف Samsung Galaxy A24

قد يكون الأداء أقل من بعض الهواتف المحمولة السائدة الأخرى على الرغم من أن الهاتف يتمتع بمواصفات فنية جيدة، إلا أنه قد يكون أداؤه أقل قليلاً من بعض الهواتف المحمولة السائدة الأخرى في السوق، بالنسبة للعديد من المستخدمين، ولا يوجد هاتف مثالي تماماً وقد يكون هناك بعض العيوب المحتملة لهاتف Samsung Galaxy A24 وهي:

  • لا يوجد دعم شحن لاسلكي: لا يحتوي الهاتف على دعم شحن لاسلكي لذلك لا يمكن للمستخدمين شحن الهاتف في الوضع القائم على الشحن اللاسلكي.
  • دقة الشاشة: يأتي الهاتف بشاشة بدقة عرض HD+ وليست Full HD+، مما يعني أن الجودة الإجمالية للصور ومقاطع الفيديو قد لا تكون مماثلة مثل الهواتف الأخرى التي تأتي بدقة عالية.
  • عدم وجود NFC: لا يحتوي الهاتف على هذه التقنية مما يعني أنه لا يمكن للمستخدمين استخدام خدمات الدفع الإلكترونية عبر الهاتف.
  • عدم وجود وظيفة الشحن العكسي: لا يحتوي الهاتف على وظيفة الشحن العكسي، أي أنه لا يمكن للمستخدمين استخدام الهاتف لشحن الأجهزة الأخرى.

سعر هاتف Samsung Galaxy A24

تم الإعلان عن هاتف سامسونج حيث يختلف سعر الهاتف حسب البلد والمنطقة والتاجر ولكن في بعض البلدان يختلف هذا السعر بشكل كبير اعتماداً على الضرائب المحلية والرسوم وأسعار الصرف، لكن لم يتم الإعلان عن السعر الرسمي للهاتف سواء في فيتنام أو في أوروبا، ومن المتوقع أن يكون سعر الهاتف في الأسواق العالمية حوالي 200-300 دولار أمريكي، وتشير التسريبات أيضاً إلى أن السعر في أوروبا سيكون في حدود 200 يورو، أي ما يعادل 6700 جنيه مصري، وسيكون الهاتف متاحاً في مصر قريباً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد