بالمعرض العالمي للتكنولوجيا “جيتكس جلوبال 2023”: هواوي تدفع عجلة التحول الرقمي بالذكاء الاصطناعي

تألقت هواوي في مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2023 تحت شعار “دفع عجلة الذكاء التكنولوجي”، حيث عرضت أحدث ابتكاراتها التي تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي بواسطة الذكاء الاصطناعي، تركز هذه الابتكارات على تقديم ابتكارات شاملة ومتطورة متوافقة مع إمكانيات الذكاء الاصطناعي وتستهدف تعزيز أداء الأعمال عبر توفير آليات جديدة للاعتماد على الذكاء الاصطناعي، مُدعمة بقوة الحوسبة السحابية وشبكات الاتصالات المتقدمة ومعايير أمان السيبراني.

من بين الحلول المميزة التي قدمتها هواوي تعتبر حلول الطاقة الرقمية الملتزمة بزيادة استخدام الطاقة الخضراء وتقليل البصمة الكربونية، متوافقة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، هواوي شاركت في المعرض بصفتها الراعي الذهبي والراعي الرئيس لبرنامج الأمن السيبراني “وادي جيتكس السيبراني” Cyber Valley.

الذكاء الاصطناعي يسهم بشكل كبير في تغيير الاقتصاد العالمي ويُقدر أنه سيصل إلى 20 في المئة من اعتماد التقنيات الذكية بحلول عام 2026 في الصناعات الرئيسية، ووفقاً لدراسة عالمية أجرتها شركة برايس ووتر هاوس كوبرز، يمكن أن يسهم الذكاء الاصطناعي بما يصل إلى 15.7 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي بحلول عام 2030.

هواوي تركز أيضاً على دمج الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات الصناعية لتعزيز نمو الأعمال وتحسين جودة الخدمات في القطاعات مثل الخدمات العامة والتمويل والنفط والغاز والطاقة الكهربائية والنقل ومزودي خدمات الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، هواوي تقدم حلاً متكاملاً للشركات والمؤسسات في عصر الذكاء الاصطناعي يتضمن قدرات حوسبة قوية مرتبطة بخدمات اتصالات لاسلكية متقدمة.

تعمل هواوي أيضًا على توفير شبكات سحابية ذكية تمكن الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بشكل فعال، تتضمن منتجات مثل Huawei AirEngine 8771-X1T وHuawei CloudEngine 16800-X وCloudCampus تقديم اتصالات عالية الجودة تصل سرعتها إلى 10 جيجابت في الثانية.

وفيما يتعلق بتخزين البيانات، تقدم هواوي حلاً لتحديات تطوير التطبيقات ذات النماذج الكبيرة بمنتجاتها مثل F2F2X وOceanStor A310، هذا بالإضافة إلى دعمها للشبكات الخامسة الثابتة لدعم اعتماد التقنيات الذكية بشبكات فائقة السرعة.

هواوي تعزز أيضًا الاستدامة وتعمل على تشجيع الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة بما يتناسب مع زيادة الطلب على الخدمات الرقمية وتعزز من الالتزام بمبادرات الاستدامة في المنطقة.

وتقدم هواوي أيضاً حلاً جديداً لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة من خلال علامتها التجارية الفرعية HUAWEI eKit، التي توفر منتجات وحلول متعددة الاستخدامات لملايين الشركات الصغيرة والمكاتب الصغيرة والمنزلية.

هواوي تستعرض أيضاً حلولها للأمن السيبراني التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز التحول الرقمي وتوفير أساس قوي له، إلى جانب ذلك، تعرض هواوي إمكانيات الحوكمة الأمنية في عالم البيانات الذي أصبح يشبه النفط الجديد.

مع استضافة الإمارات لمؤتمر الأطراف COP28 والتزام هواوي بالاستدامة، تعرض الشركة فرص الطاقة الرقمية الخضراء لتحقيق الأهداف البيئية وتقديم الدعم للتحول الرقمي، هواوي تواصل بناء جسور التعاون لدعم التكنولوجيا وصياغة مستقبل ذكي يعود بالنفع على الجميع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد