بأجهزة استشعار ومواصفات فريدة.. مايكروسوفت تسعى إلى اختراع حقيبة ظهر تعمل بالذكاء الاصطناعي

حصلت شركة “مايكروسوفت” على براءة اختراع لحقيبة ظهر تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتسعى مايكروسوفت إلى اختراع حقيبة الظهر بأجهزة استشعار وبمواصفات فريدة، وتم الحصول على براءة الاختراع في الأسبوع الماضي من مكتب براءات الاختراع والعلامة التجارية الأمريكي، وتتضمن هذه الحقيبة بعض المواصفات والتي قد تبدو غريبة.

حقيبة ظهر مايكروسوفت_ المصدر موقع techgoing.com

ومن أهم هذه المواصفات هو أن الحقيبة قادرة على اكتشاف كلام المستخدم وتقديم اقتراحات مثل خدمات المساعدة الرقمية، بالإضافة إلى أن الحقيبة ستقوم بتسجيل الصوت وتخزينه، ومن المحتمل أيضًا أن تكون الحقيبة قادرة على تحديد الأشياء المحيطة بها، وتقديم الاتجاهات، والوصول إلى السحابة، والتحدث إلى الأجهزة الذكية الأخرى.

حقيبة ظهر مايكروسوفت_ المصدر موقع techgoing.com

ويمكن أيضًا لهذه الحقيبة أن تخبر شخص يتزلج بالحدود المسموح بها لمنطقة التزلج، ويمكنها أيضًا أن تخبر شخص يقف في السوبر ماركت بسعر هذا الأسبوع، وسعر الأسبوعين الماضيين ومقارنة أسعار المتاجر الكبرى الأخرى.

حقيبة ظهر مايكروسوفت_ المصدر موقع techgoing.com

وهذه ليست حقيبة الظهر الأولى التي تطلقها مايكروسوفت، ففي عام 2020 أطلقت مايكروسوفت حملة تمويل على موقع “إنديجوجو” لحقيبة ظهر تدعى BaqPag، وتقدم هذه الحقيبة مواصفات مشابهة جدًا لبراءة اختراع مايكروسوفت، ولكن الحملة لم تجمع دولارًا واحدًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.