أمريكا تُطالب بحذف تطبيق “TikTok” من متاجر جوجل وآبل!

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية رسميًا عبر مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية بالولايات المتحدة من شركتي Apple وGoogle بحذف تطبيق TikTok من متاجر التطبيقات iOS وAndroid.

وتعتبر الحكومة الأمريكية أن تطبيق TikTok الصيني يشكل تهديدًا لها، وقد بدأت في مواجهته بصرامة منذ إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، بسبب الانتشار الواسع للتطبيق في وقت قياسي جدا، خاصة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

رسالة رسمية تطالب بإزالة تطبيق TIKTOK

نشر مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية، رسالة رسمية على حسابه على منصة Twitter، وجهها إلى شركتي Google وApple، مطالبًا منهما بإزالة تطبيق TikTok من متجر آب ستور للتطبيقات ومتجر Google Play معتبرًا أن تطبيق تيك توك هو أداة لجمع البيانات للحكومة الصينية٬ حسب تعبيره.

وتقول رسالة “بريندان كار” أنه حتى لو لم يقتنع عملاقا التكنولوجيا المسيطران على الهواتف الذكية في العالم، بسبب أنظمة التشغيل الخاصة بهم، بالادعاءات المقدمة حول كيفية استغلال الصين لـ TikTok لجمع البيانات، فيجب عليهم حذفها لأنها تنتهك إرشادات متجر التطبيقات في كلا النظامين.

تيك توك تشكل خطرًا على الأمن القومي

قال “بريندان كار” من الواضح أن شركة TikTok تشكل خطرًا غير مقبول على الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية بسبب جمعها الشامل للبيانات ومساعدة بكين في الوصول إليها بشكل كامل وبدون تقييد، مما يعني أنها تصل إلى بيانات حساسة عن المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

من الواضح أيضًا أن آلية عمل تطبيق TikTok هي سلوكيات تجعله غير متوافق مع السياسات التي تطلبها شركتي جوجل وآبل، والتي يلتزم بها كل تطبيق كشرط للبقاء متاحًا في متاجر التطبيقات.

كما طالب “بريندان كار” بالعمل بقانون سياسات متجر التطبيقات مع تطبيق TikTok وإزالته فورًا من متاجر التطبيقات  لعدم الامتثال لهذه الشروط، مُضيفًا أنه سيمنح الشركات الوقت الكافي لتنفيذ الطلب أو الرد على الرسالة حتى تاريخ 8 يوليو 2022، في لم يُوضح “بريندان كار” الإجراءات التي قد يتخذها بصفته رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية، إذا لم تمتثل جوجل وآبل لهذا الطلب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد