الصين توسع قيود استخدام هواتف آيفون على الموظفين وتأثيرات مالية ضخمة على آبل

تفرض الصين قيودًا جديدة على استخدام هواتف آيفون المحمولة من قبل موظفي الحكومة والشركات المملوكة للدولة، وفقًا لمصادر صحفية، في الأسابيع الأخيرة، تم توسيع نطاق القيود المتعلقة باستخدام الموظفين لهواتف “آيفون” وقد تم إلزام موظفي هيئات حكومية مركزية بالامتناع عن استخدام هواتف الآيفون في مقر العمل.

مقر شركة آبل في الصين - المصدر: Nikkei Asia

 

تأثرت شركة آبل بشكل كبير جراء هذه القيود الجديدة، حيث انخفضت قيمتها السوقية بمقدار 200 مليار دولار خلال يومين فقط، وقد شهدت أسهم الشركة، تراجعًا بشكل ملحوظ عقب القرار بقدر 3.5% تقريبًا وذلك حسب صحيفة euronews.

وتعود الأسباب وراء هكذا قرارات إلى أسباب أمنية ومخاوف من تسريب بيانات حساسة إلى الحكومة الأمريكية، وتجدر الإشارة أن هذا النوع من القرارات يطبق بشكل أكبر صرامة على الموظفين والإداريين الذين يعملون ضمن مناصب حساسة.

موظفين صينيين متجهين إلى عملهم أمام مقر شركة آبل
المصدر: euronews

كما تعد الصين أكبر سوق خارجية لشركة آبل وقاعدة إنتاج عالمية لها، ومع تراجع الاقتصاد الصيني بالإضافة إلى الأزمة الطويلة الأمد في سوق العقارات لديها، يتم تهديد الطلب على السلع الأساسية والإلكترونيات الاستهلاكية، لذا تواجه شركة آبل تحديات كبيرة داخل السوق الصينية.

بالإضافة إلى ذلك، تتعرض شركة آبل لمشاكل أخرى، حيث يرتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية وتثير المخاوف المتعلقة بالتضخم، الأمر الذي يؤثر على أداء شركة آبل ويعزز التحديات التي تواجهها في الوقت الحالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد