الشركات الصينية تتنافس لاستقطاب مطوري تطبيقات HarmonyOS المستقل لهواتف هواوي

تتسارع الشركات الصينية الكبيرة على نحو كبير لتوظيف مطوري تطبيقات لمشاريع تعتمد على منصة HarmonyOS التابعة لشركة هواوي، يأتي هذا النموضج في إطار استراتيجية هواوي للتخلي تدريجيًا عن نظام أندرويد الخاص بجوجل.

فقد بدأت عملاقة التجارة الإلكترونية JD.com، وشركة ألعاب الفيديو NetEase، وخدمة توصيل الطعام Meituan الرائدة في توظيف مطوري تطبيقات HarmonyOS، وذلك وفقًا لمنصتي التوظيف عبر الإنترنت Maimai وliepin.com.

على سبيل المثال، نشرت Meituan قائمة كبيرة من الوظائف، بما في ذلك وظائف مهندسي البنية التحتية لنظام HarmonyOS، مع تقديم رواتب شهرية تتراوح بين 5500 و8300 دولار للمطورين ذوي الخبرة وأولئك القادرين على المساهمة في مشاريع البحث والتطوير.

تبحث JD.com وNetEase بشكل خاص عن مطورين لتطبيقات محددة مصممة لهواتف هواوي الذكية، مما يشير إلى ازدياد الاهتمام بتطوير HarmonyOS، تدعم هذه الحملة التوظيف استراتيجية هواوي لتوسيع اعتماد نظام HarmonyOS كبديل في الصين، كما أعلن مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي رن تشنغفي في وقت سابق من هذا العام، بهدف مواجهة تأثير العقوبات الأمريكية.

حاليًا، يعمل أكثر من 700 مليون جهاز بنظام HarmonyOS، مع وجود أكثر من مليوني مطور خارجي يبنون تطبيقات للمنصة، وفقًا لريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال الاستهلاكية في هواوي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد