الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI: سنقاطع أوروبا إذا تم تطبيق قوانين مبالغ فيها تجاه الذكاء الاصطناعي

بسبب التشريعات الجديدة التي قد يقرها الاتحاد الأوروبي في المستقبل القريب، يدرس الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، المطورة لروبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، احتمالية انسحاب شركته من دول الاتحاد الأوروبي.

تطمح الشركة إلى توفير روبوت ChatGPT لجميع المستخدمين حول العالم في عام 2023، إلا أنه من الممكن أن يتم استبعاد دول الاتحاد الأوروبي من هذه الخدمة، على غرار ما حدث مع روبوت Bard الخاص بـ Google.

إقرأ أيضاً:
لهواتف آيفون| إطلاق تطبيق ChatGPT من شركة OpenAI

وفي تصريحاته لوكالة رويترز، أكد سام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، أن الشركة لا تنوي حاليًا الرحيل، لكنها قد تجد نفسها مضطرة لفعل ذلك في المستقبل.

صرح “ألتمان” بأن المسودة الحالية لقانون الاتحاد الأوروبي للذكاء الاصطناعي قد تكون “مبالغ فيها في التنظيم”، وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي قد يعيد النظر فيها، وأن هذا الأمر لا يزال قيد النقاش.

الجدير بالذكر أنه منذ سنوات، تواصل دول الاتحاد الأوروبي عملية تطوير قانون لتنظيم استخدام التقنيات الذكية الاصطناعية، ولكنه لم يتم تطبيقه بعد، حيث أنه في عام 2020، ضغط ممثلو كبرى شركات التكنولوجيا، مثل جوجل وميتا وآبل، على مشرعي الاتحاد الأوروبي بسبب القواعد المحتملة التي قد تُفرض على تقنيات الذكاء الاصطناعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد