الذكاء الاصطناعي يدخل عالم تحرير الفيديو مع Vimeo

قدمت Vimeo، المنصة الشهيرة لتحميل وتوزيع الفيديو، مجموعة جديدة من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، تهدف إلى تبسيط عملية تحرير الفيديو للمبدعين، وفقًا لما أعلنته المنصة، تم تصميم هذه الأدوات خصيصاً للأشخاص الذين يعانون من نقص في المهارات أو الوقت أو الموارد اللازمة لإنشاء وتعديل مقاطع الفيديو بكفاءة.

 

تضمنت المجموعة الجديدة ثلاث أدوات بحزمة تكنولوجية فريدة، مشتملة على محرر فيديو نصي يزيل بشكل تلقائي الفترات الطويلة من التوقف والكلمات غير الضرورية مثل “أم” و”آه”، بالإضافة إلى القدرة على البحث عن مصطلحات محددة في النص والتخلص من أي أجزاء غير مرغوب فيها من الفيديو.

وتتضمن الأدوات الجديدة أيضًا ميزة تساعد المستخدمين الراغبين في إنشاء مقاطع فيديو قصيرة لوسائل التواصل الاجتماعي، من خلال البحث عن كلمة معينة وتمييزها واختيار “الاحتفاظ بهذا فقط” للمقطع المطلوب.

في تصريح لكبير مسؤولي المنتجات في Vimeo، أكد أن الشركة تمكنت من تحسين تجربة المستخدمين وتبسيط عملية تحرير الفيديو، التي كانت في السابق تستغرق وقتًا طويلاً ومزعجاً، وذلك من خلال دمج تقنية الذكاء الاصطناعي.

وبالإضافة إلى ذلك، يوفر Vimeo مولد نصي يعتمد على تقنية ChatGPT الخاصة بـ OpenAI، حيث يمكن لهذا المولد إنشاء نص كامل استنادًا إلى الموجه النصي وطول الفيديو والنغمة المختارة من قِبل المستخدم.

من جانب آخر، تم تقديم جهاز تحكم جديد على الشاشة يعرض النصوص بحجم خط يمكن التحكم فيه وضبط سرعته بواسطة المستخدم، والذي من شأنه أن يساعد المبدعين في البقاء على النص والحفاظ على التواصل البصري مع الكاميرا.

ستكون ميزات الذكاء الاصطناعي هذه متاحة لجميع المشتركين في الاشتراكات القياسية وPro في Vimeo، ويمكن للمستخدمين تجربتها مجانًا خلال فترة الإصدار التجريبي البالغة سبعة أيام، ولكنهم سيحتاجون إلى الاشتراك لاستخدامها بعد ذلك بتكلفة تصل إلى 20 دولارًا شهريًا إذا تم الدفع سنويًا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.