فصل جديد في التكنولوجيا العسكرية| الجيش الأمريكي يطلب المزيد من نظارات مايكروسوفت لتعزيز الأمن والأداء العسكري

مزيد من التطورات المثيرة في عالم التكنولوجيا العسكرية؛ حيث نجد أن الجيش الأمريكي لا يفتر عن التحديث والتطوير، حيث قدم طلبًا جديدًا إلى شركة مايكروسوفت لاقتناء نظارات الواقع المختلط المتقدمة المصممة للمواقف القتالية.

الجيش الأمريكي يطلب المزيد من نظارات مايكروسوفت IVAS

صورة لنظارات مايكروسوفت IVAS - مصدر الصورة: موقع bigtech

قامت مايكروسوفت بالتعاون مع الجيش الأمريكي في العام الماضي بإنشاء نظارات الرأس للواقع المختلط الشبيهة بنظارات HoloLens، وتُعرف هذه النظارات باسم نظام التعزيز البصري المتكامل IVAS.

على الرغم من التحديات الأولية التي واجهها هذا النظام وتتعلق بالصداع والغثيان وإجهاد العين، إلا أن مايكروسوفت تعمل جاهدة على تحسينه.

مؤخرًا، قدمت مايكروسوفت نماذج محدثة لنظام IVAS 1.2، والتي تم اختبارها بنجاح من قبل الجيش، وتظهر التحسينات التي أجريت على النظارات تحسينًا في الموثوقية وأداء مستشعر الإضاءة المنخفضة.

بهذه التطورات، يبدو أن مستقبل إستخدام التكنولوجيا في المواقف القتالية قد يصبح أكثر إثارة وفعالية من أي وقت مضى.

نجاح الإختبارات الأولية

صورة لنظارات مايكروسوفت
صورة لنظارات مايكروسوفت IVAS – مصدر الصورة: موقع bigtech

بعد تطوير نظارات الواقع المختلط المصممة للمواقف القتالية، يبدو أن الجيش الأمريكي قد حقق تقدمًا ملموسًا؛ حيث تعامل الجنود بإيجابية مع التحسينات في تصميم هذه النظارات، حيث لم يعدوا يعانون من الغثيان والألم أثناء إرتدائها، مما أدى إلى إيقاف نشر الإصدارات السابقة.

وبفخر يقول المتحدث باسم الجيش الأمريكي: “اجتازت النظارات القتالية المحسنة بنجاح الاختبارات الأولية لدى الجنود، وحصلت الشركة على طلب لمزيد من النظارات لاستخدامها في التقييم القتالي النهائي في عام 2025”.

وعلى الرغم من تقليل التمويل من قبل الكونغرس، فإن الجيش ملتزم بتطوير هذا النظام المبهر، وتتوقع الاختبارات القتالية في العام 2025 أن تكون الخطوة النهائية لنجاح هذا المشروع.

من المؤكد أن مايكروسوفت وتقنيتها HoloLens ستلعبان دورًا حاسمًا في هذه النظارات العسكرية، وسنرى كيف ستتطور حالات إستخدامها لتلبية إحتياجات الجيش.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد