الجوكر الخطير يخترق تطبيقين شهيرين وجوجل تحظرهم من متجر Google Play وتحذر “احذفهم فوراً”

قامت شركة جوجل بحظر تطبيقين شهيرين من Google Play بعد اختراق فيروس الجوكر لهما، حيث يقوم هذا الفيروس الذي وصف بالخطير باختراق بيانات المستخدمين وحساباتهم البنكية عقب قيام المستخدم بتحميل أي تطبيق قام هذا الفيروس باختراقه، واستطاع هذا الفيروس أن يخترق ما يزيد على 500 ألف هاتف، وتمكن من التحكم بهم عن بُعد.

الجوكر الخطير يخترق تطبيقين شهيرين وجوجل تحظرهم من متجر Google Play وتحذر "احذفهم فوراً"

الجوكر الخطير يخترق تطبيقين شهيرين وجوجل تحظرهم

 

وبعد قيام شركة الأمن Kaspersky بالتحذير من خطر تطبيقي Smart TV Remote وSmart TV Remote نظراً لاحتوائهما على فيروس الجوكر، قامت جوجل على الفور بحذف التطبيقين من متجر جوجل بلاي، وحذرت المستخدمين من تحميلهما ووجهت بحذفهما فوراً دون أي تردد حفاظاً على بيانات وأموال المستخدمين.

ويقوم الجوكر بتثبيت نفسه في الهواتف الذكية بعد اختراقه لها عن طريق التطبيقين المذكورين، وفور تمكنه من الهاتف يقوم بسحب جميع بيانات هاتف الضحية بالإضافة إلى إشراك المستخدم بقسائم شرائية دون علمه، وفي النهاية يفاجأ المستخدم أنه تم سحب مبالغ باهظة من أمواله أو يكتشف أنه مدين لكبرى الشركات بمبالغ هائلة.

ما يجب على المستخدم فعله تجاه التطبيقات المصابة بالجوكر

ولذلك فعلى جميع المستخدمين البحث في هواتفهم عن تطبيقي Smart TV Remote وSmart TV Remote، وفي حالة وجودهما بالهاتف فيجب حذفهما فوراً، كما يجب على المستخدم أيضاً أن يتحقق من قيام هذه التطبيقات بالإشتراك في أي خدمات أم لا، كما يجب أيضاً على المستخدم حذف أي تطبيق لا يقوم باستخدامه، وحذف أي تطبيق لم يقم بتنزيله.

قد يهمك أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. صفاء يقول

    نحونا لايكي