اقتراب موعد تحديث Windows 11 المدعوم بميزة الذكاء الاصطناعي وميزات أخرى هامة

يترقب مستخدمو أجهزة الحواسيب المكتبية ذات نظام التشغيل ويندوز Windows 11 وهو الأكثر انتشارًا على مستوى العالم، موعد طرح التحديث الأساسي للعام الحالي 2023 الذي يحمل بين طياته عددا من الإضافات الهامة، خصوصا وقد تم طرح ذلك التحديث للمستخدمين في القناة التجريبية Beta Channel للوصول للانطباعات الأولى من المستخدمين والوقوف على مدى استعداد وجاهزية ذلك التحديث للطرح العام لجميع المستخدمين وهو التحديث الذي يحمل الرَّقَم Windows 11 23H2.

Windows 11 23H2

Windows 11 23H2

مِيزة الذكاء الاصطناعي ويندوز كوبايلت Windows Copilot

تقدم شركة مايكروسوفت Microsoft في هذا التحديث المِيزة الأهم وهي إضافة المساعد الشخصي المدعم بالذكاء الاصطناعي وذلك أول مرة بدلًا من المساعد الشخصي التقليدي ذات الأوامر المحددة وأيضًا خدمة روبوت الدردشة من بينج Bing Chat.
كما وضعت شركة مايكروسوفت Microsoft أيقونة المساعد الجديد المسمى ويندوز كوبايلت Windows Copilot في شريط المهام الجانبي داخل نظام التشغيل ويندوز Windows 11 لسهولة الوصول آلية من جانب المستخدمين وذلك بهدف دفع المستخدمين للاعتماد عليه في المهام اليومية بشكل أساسي.
واعتمدت شركة مايكروسوفت Microsoft على التنوع في الخِدْمَات التي يقدمها المساعد الجديد ويمكن الاعتماد عليه فيها بدءًا من الإجابة على الأسئلة المتنوعة مرورًا بخدمة البحث عبر الويب حتى وضع خطط للسفر والإجازات.
ولكن من المتوقع وفقا لأغلب الآراء التقنية مواجهة عدة أخطاء في البداية من مِيزة المساعد الشخصي الجديد نظرا لعدم اكتمال الصورة النهائية لهذه الإضافة الهامة.

windows copilot

الميزات الأخرى الجديدة في تحديث ويندوز Windows 11

اعتمدت شركة مايكروسوفت Microsoft في هذا التحديث الكبير على عدة إضافات أخرى هامة لتقديم تجرِبة استخدام مميزة وسلسة للعملاء هذا بجانب مِيزة المساعدة الذكي المدعوم بالذكاء الاصطناعي وكان أبرز تلك الإضافات الأخرى ما يلي.

مستكشف الملفات المتطور

عملت شركة مايكروسوفت Microsoft على تحديث تطبيق مستكشف الملفات بشكل جذري وذلك نظرا للتعامل المباشر لوقت طويل بين العميل وهذا التطبيق الذي يعمل منظم لجميع الملفات الموجودة على الجهاز.
وقد أضافت الشركة عدة مميزات في هذا التطبيق أبرزها إمكانية معرفة كل تفاصيل المِلَفّ دون الحاجة إلى فتح ذلك المِلَفّ، مع دمج إمكانية مكامنه تخزين الملفات مع خدمة وان درايف One Drive التابعة أيضا لشركة مايكروسوفت Microsoft وظهور المساحة المستخدمة والنسبة المتبقية منها للمستخدم داخل التطبيق.

تقرير شامل وأعمق وأكثر دِقَّة لاستهلاك الطاقة

وفرت شركة مايكروسوفت Microsoft في هذا التحديث أيضا إمكانية الاطلاع على تقرير مُفصّل وعميق إلى حد بعيد عن استهلاك الطاقة في الجهاز مع إمكانية فصل كل تطبيق على حدة مع إمكانية التفريق بين الوقت الفعلي لاستخدام التطبيق وبين عمل التطبيق في خلفية الجهاز أو دمجهم معا وإظهار الاستخدام الكلى للتطبيق خلال أي مدة زمنية يحددها المستخدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد