اغرب الهواتف المحمولة في العالم

دائما ما تكون الهواتف المحمولة تجسيد واضح لتكنولوجيا العصر وكثيرا من الشركات على مستوى العالم تحاول تقديم هواتف محمولة بتقنيات متطورة بالإضافة إلى اشكال مختلفة على مر الوقت املا في جذب الجمهور وتوفير وقته واحتياجاته من اجراء المكالمات وارسال الرسائل والتقاط الصور والتعامل مع جميع تطبيقات الانترنت وتطبيقات الالعاب وغيرها فالهواتف لم تصبح وسيلة اتصال فقط بل وسيله للترفيه ايضا.

NOKIA 888

من اغرب الهواتف المحمولة حيث أن الهاتف مرن جداً فليس من الضروري وضعه في جيبك حيث انه من الممكن بمنتهى البساطه وضعه حول المعصم مثل الساعه، سمك الهاتف لايتعدى 5 مل وبطارية الهاتف من النوع السائل ويتميز بشاشة كريستالية، وتصميم هذا الهاتف قديم جداً حيث أن مصممه حصل على جائزة اجمل تصميم لعام 2005 وهو مصمم تركي الجنسية من جامعة ميمار سنان للفنون الجميلة باسطنبول وليس فقط شكل الهاتف هو الغريب الاغرب انهم يحاولون ادخال نظام حركه يسمح للهاتف بالتحرك عند وصول رساله أو اتصال.

Chamele phone

عام 2009 قامت شركة فوجيتسو بتقديم نسخة تجريبية لهاتف chamele phone أو الهاتف الحرباء، يستطيع هذا الهاتف تغيير شكله ليتناسب مع السطح الموجود عليه بمعنى إذا وضعت الهاتف باي مكان ولم تحركه لمده سوف يتحول شكل الغلاف الخارجي للهاتف للاندماج مع الجسم المحيط به كما تفعل الحرباء وبالرغم من انها خاصية خيالية الا أن نسبة ضياء الهاتف ستكون كبيرة جداً لانك سوف تجده بصعوبه إذا لم تتذكر اين وضعته.

ELFOID

هو خليط بين هاتف وانسان آلي تم صنعه لارسال الاصوات والتعبيرات البشرية من وإلى هذا النوع من الهواتف ونظام هذا الهاتف انه يقوم برصد  تعبيرات وجهك وحركاتك ويقوم بارسالها للشخص الذي تتحدث معه ويعاد تجسدها على هاتف ELFOID على الجانب الاخر، اختراع جميل ولكن من الواضح أن مصمميه نسو وجود مكالمات الفيديو.

Haier p7 pen phone

هاتف جوال انتجته شركة Haier الصينية من الوهلة الاولى قد تعتقده قلم عادي ولكنه هاتف مع شاشة ملونه وكاميرا ومسجل صوت تم طرحه عام 2004 بوزن 65 جم وبطارية سعتها 600 مل امبير.

Golden Buddha phone

هاتف بوذا الذهبي هو قطعة من المجوهرات أكثر من انه هاتف حيث انه مرصع بذهب 24 قيراط ويحتوي على قطعة من اليشم الحقيقي المطلي بمسحوق اللؤلؤ ويعتبر اعلى هاتف تكلفة في الصين كلها وتم اصداره عام 2009 وكانت هذه النسخة موجهة لفئة سيدات الاعمال أكثر من اي فئة اخرى وتم طرحه أيضاً بعدد نسخ محدود شاشة التليفون 2 بوصة وكاميرا بدقة 0.3 ميجا بكسل ويساعد الهاتف أيضاً البوذيين على اقامة الشعائر الدينية.

YotaPhone

ان كنت ترى أن شاشة واحدة لهاتفك غير كافية فهذا الهاتف ياتي بشاشتان كل واحده 3.4 بوصة وهو واحد من اغرب الهواتف التي تم اصدارها عام 2014، أول شاشة lcd  تعمل باللمس لعرض التطبيقات والالعاب وغيرها والشاشة الخلفية تعمل بتقنية الحبر الالكتروني وتقوم بعرض المعلومات وفقا لاختيار المستخدم مثل عرض الرسائل النصية أو البريد الالكتروني أو اي شيء اخر تحتاجه دون استهلاك بطارية.

Samsung Serene Photo

واحد من اغرب هواتف شركة Samsung تم اصدار هذا الهاتف عام 2005 بلوحة مفاتيح دائرية عندما تنظر إلى هذا الهاتف ستشعر انه واحد من احدى الهواتف المنزلية القديمة ولكن ببعض التحديثات وزنه كان 110 جرام وسمكه 24 مل وسعر القطعة الواحدة وصل إلى 1275 دولار لم يحقق الهاتف نجاح يذكر بسبب أن فكرة لوحة المفاتيح كانت في غاية الصعوبة.

Telson TWC 1150

شكل هذا الهاتف اقرب إلى شكل مجفف شعر وان كنت تملك هذا الهاتف ستجد انه من الصعب حمله أو وضعه في جيبك، مصممي الهاتف في شركة Telson الكورية كانو يهدفون إلى صنع هاتف يمكن استخدامه كساعة يد ولكن كما تري فقد صنعو ساعه يد ضخمة، وزن الهاتف 98 جم وبطاريته 660 مل امبير.

Samsung Juke

استهدفت شركة Samsung محبي سماع الموسيقى عنما اصدرت هذا الهاتف عام 2007، تصميم الهاتف صغير وسمكه يصل إلى 21 مل وشاشة عرض 1.6 بوصة وعند غلق الهاتف يتحول إلى مشغل موسيقى ومساحة التخزين كانت تصل إلى 2 جيجا خاصة بالاغاني فقط وقد كانت هذه الميزه الوحيدة في الهاتف حيث كان هناك ازرار منفصلة للتحكم به.

The Runcible Smartphone

تم تصميم هذا الهاتف عام 2015 وشكل التصميم يشبه ساعات الجيب القديمة وكان هدف التصميم أن يكون بسيط وهادئ ويمنع الناس من الانشغال بالهاتف طول اليوم والشكل الدائري للهاتف يحتوي في المقدمه على شاشة 2.5 بوصة وكاميرا في الخلف 7 ميجا بكسل والدعايا للهاتف كان جزء كبير منها مرتكز على انه مضاد للهواتف الذكية وهذا بسبب أن الهدف منه مساعدة المستخدم على القيام بالمهام الاساسية واحتياجاته بدون الانشغال بالهاتف بالإضافة إلى شكله الصغير والانيق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد